كشف موقع للمسلمين في ألمانيا عن جهود تبذلها شريحة الشباب في هذا البلد لتوزيع ونشر رسالة قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد علي الخامنئي، إلى الشباب الأوروبيين.

وفي مدينة برمن الألمانية نشر موقع للمسلمين في ألمانيا مقالا حول رسالة قائد الثورة الأخيرة إلى شبان أوروبا ورد فيه:

إن رسالة قائدنا العزيز الإمام الخامنئي حفظه الله إلى شبان أوروبا وشمال أميركا تضم كلمات شحنت قلوبنا بالمحبة والإخلاص وجعلت أفكارنا تسير في طريق الحقيقة.

وأضاف الموقع: إن رسالة قائد الثورة التي لم تول وسائل الإعلام الأهمية المطلوبة لها، أدت دور الهداية لكل مسلم وغير مسلم أيضا وقد ضمت كلمات عميقة، ويستطيع المزيد من الشبان مطالعتها، وهذا هو جزء من نص كتبته مجموعة من النساء الألمانيات حول الرسالة.

وتابع الموقع: ودعا هؤلاء الشبان على موقع فيس بوك للتوصل الاجتماعي أهالي مدينة برمن الألمانية إلى توزيع رسالة قائد الثورة على سكان المدينة في الشوارع.

وتم طبع 100 نسخة من رسالة قائد الثورة ومن ثم تولت مجموعات من الشبان تضم اثنين إلى أربعة أشخاص لتوزيع الرسالة على الأهالي وهو ما عكس نتائج ممتازة للغاية.

وأوضح الموقع الخبري أن: الأهالي يتحاورون معنا بجد وحيوية وأثاروا أسئلة حول الرسالة وابدوا انزعاجهم لأن البعض يتصورون أن المسلمين أناس سيئون وخلال الحوارات قيلت لنا هذه العبارات:

"أنا أعرف الإسلام الحقيقي ابلغوا هذه الرسالة لأشخاص اطلعوا على الإسلام عبر وسائل الإعلام".

أو قيل لنا: "أنا اعلم أن الإسلام يعرف بصورة خاطئة من قبل وسائل الإعلام انتم لستم سيئين ولستم كما تصوركم وسائل الإعلام".

وفي جانب آخر أورد الموقع عن النساء الثمانية: "نستطيع القول في خاتمة المطاف أن أفضل انجاز حققناه في هذا المسعى الذي كان في سبيل الله تعالى أننا غرسنا المحبة لدى الكثير من الناس واجتذبناهم صوب الإسلام وليس هناك أسمى وأفضل من السلام والشعور بالأمن والاحترام وقبول الآخرين".

المصدر: وكالة أنباء فارس