آية الله الحيدري: لقد استلهمت الشعوب المسلمة تصديها للظلم والطغيان من ثورة الشعب الإيراني

2011-02-03

اعتبر آية الله الشيخ الحيدري الوحدة هي الطريق الوحيد لانتصار الشعبين التونسي والمصري، مشيراً إلى لزوم الدفاع عن الكيان الإسلامي.

وقال آية الله الشيخ محسن الحيدري، ممثل أهالي خوزستان في مجلس الخبراء، حول الأحداث الجارية في كل من تونس ومصر: الأعمال غير العقلانية لدكتاتور تونس تسببت في إضرام النار واشتعال الغضب الشعبي العارم، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل انتقل شعلة الثورة إلى باقي البلدان الإسلامية، كما يشاهد الجميع.

وشدد سماحته على أن الطريق الوحيد للانتصار على أعداء الإسلام هي الوحدة، مضيفاً: يجب على الشعوب المسلمة الحفاظ على وحدتها وانسجامها، والوقوف في جبهة واحدة، والدفاع عن الكيان الإسلامي؛ لأن الأعداء يرومون الهيمنة على أفكار المسلمين وعقائدهم.

وقال سماحته مشيراً إلى قيام الشعبين التونسي والمصري: من أبرز الأسباب التي دعت الشعوب إلى الانتفاض على رؤسائها وحكوماتها هي الصحوة من نوم الغفلة، وتعرف الشعوب على الوجوه الصالحة القادرة على خدمة الشعب، والتصرفات التعسفية، وإعلان رؤساء الدولتين دعمهما للكيان الصهيوني الغاصب.

وأكد سماحته على أن الشعب الإيراني مر بما يشبه بهذه المرحلة من الكفاح حتى حقق تطلعاته المشروعة، وقال: ما حدث في تونس ويحدث في مصر نسخة مما حدث في إيران، فالشعبان التونسي والمصري ثارا ضد العملاء والخونة.