آية الله شبستري: البركات المعنوية للثورة الإسلامية حققت العزة للعالم الإسلامي

2011-02-13

قال إمام جمعة تبريز: مسألة ولاية الفقيه ويقظة الأمة الإسلامية من أهم البركات المعنوية للثورة الإسلامية.

آية الله الشيخ محسن مجتهد شبستري، ممثل الولي الفقيه في محافظة أذربيجان الشرقية، قال في احتفالية لتأبين شهداء مدينة مامقان: إذا ما شهدنا اليوم صحوة الشعبين التونسي والمصري ضد الاستبداد والظلم فما ذلك إلا من البركات المعنوية للثورة الإسلامية.

وأشار سماحته إلى تداعيات انتصار الثورة الإسلامية على الصعيد الدولي، فقال: مسألة ولاية الفقيه ويقظة الأمة الإسلامية من أهم البركات المعنوية للثورة الإسلامية، وبعبارة أفضل يمكن القول: إن البركات المعنوية للثورة الإسلامية حققت العزة للعالم الإسلامي.

وانتقد سماحته بعض المصابين بقصر النظر الذين يوجهون سهام نقدهم للإمام الراحل، قائلاً: إن هذا عمل بعيد عن الإنصاف، أفلم يرى هؤلاء التطور الذي يشهده المجتمع الإسلامي، وكيف أثرت الثورة أثرها على البلدان والدول الأخرى؟

واعتبر سماحته الإيمان بالله والتمحور حول ولاية الفقيه من أبرز عوامل العزة والرفعة، مصرحاً: انتصرت الثورة الإسلامية بالتمسك بالولاية، كما أن سر ديمومة الثورة الحضور في خندق الولاية.

وأشار سماحته إلى أن الثورة الإسلامية مرت بمنعطفات خطيرة على مدى 32 عاماً، مضيفاً: لولا التدابير الحكيمة من الإمام الراحل ومن ثم قائد الثورة الإسلامية لما عُلم إلى أين آلت الثورة الإسلامية.