آية الله محمد يزدي الثورة الإسلامية مهدت للنهوض بواقع المرأة بعدما تعرضت لظلم كبير

2011-02-20

قال آية الله يزدي: كانت المرأة في بعض العصور تعامل معاملة البضاعة، كما تعرضت المرأة إلى حالات من التعامل بإفراط وتفريط.

آية الله الشيخ محمد يزدي، رئيس المجلس الأعلى للحوزات العلمية، أشار إلى منـزلة المرأة في الدين الإسلامي المبين، متطرقاً إلى طريقة تعاطي التيارات المختلفة مع المرأة، ومنتقداً الرؤية الغربية لاستغلال المرأة واستعمالها كأداة لتحقيق مآرب الرجل.

وقال سماحته في مهرجان خاص بتوديع مدير الحوزة العلمية النسوية وتنصيب مدير جديد: التاريخ المرير للمرأة طيلة الحياة البشرية غير خاف على أحد، فقلما تجد أحد غير مطلع على المصاعب والمشاق التي تعرضت لها المرأة في مسيرة الحياة.

وأضاف قائلاً: كانت المرأة في بعض العصور تعامل معاملة البضاعة، كما تعرضت المرأة إلى حالات من التعامل تتسم بإفراط وتفريط.

وأشار سماحته على أن العالم الغربي مارس أبشع أنواع الظلم والاضطهاد بحق المرأة، مضيفا: إن ذكر نماذج وأمثلة على تلك الجرائم المروعة يندى لها جبين الإنسانية وموجبة للحياء.

وأكد على أن الخدمة التي قدمتها الثورة الإسلامية للمرأة غير مسبوقة بتاتاً، متابعاً: أبدى الإمام الراحل (قدس سره) اهتماماً بالغاً بالمرأة، فكما أن الثورة الإسلامية منحت الرجل الثقة بالنفس مهدت كذلك للنهوض بواقع المرأة ورفعة مكانتها.

وأردف سماحة الشيخ يزدي قائلاً: ما إن انتصرت الثورة الإسلامية حتى بادر البعض إلى تأسيس جامعة الزهراء (سلام الله عليها) العلمية، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الخاصة بالنساء.

ومضى في القول: بحمد الله تعالى بات اليوم يوجد في مختلف نقاط البلاد مراكز دراسية متعددة للمرأة خاصة بالعلوم الدينية، كما أن التطور الهائل الذي حدث في الحوزات العلمية بعد انتصار الثورة واضح للعيان.