أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري، أن الثورة الإسلامية الإيرانية تمضي قدما باقتدار وثبات بمسارها الذي رسمه لها الإمام الخميني (ره).

وأفادت وكالة "فارس"، أن اللواء جعفري قال في كلمة له بمدينة مشهد صباح الأربعاء: إن الثورة الإسلامية في إيران، الثورة الوحيدة في العالم التي لم تحيد عن مسارها بعد بلوغ السلطة ولا تزال تمضي بالمسار الذي حدده لها الإمام الخميني الراحل (ره).

وأشار جعفري إلى قضية استشهاد أحد المسلمين من أبناء السنّة في الدفاع عن حرم أهل البيت (ع) في سوريا، مشددا على أنه وبالرغم من المؤامرات الرامية لدق إسفين الخلافات بين المسلمين الشيعة والسنّة، إلا أن أهل السنة يدافعون بجانب إخوانهم الشيعة، بكل اشتياق عن الثورة السلامية ونهج الولاية والمراقد المقدسة في سوريا والعراق.

ولفت إلى أن اقتدار الجمهورية الإسلامية بات يشهد له الجميع وحتى الأعداء، رغم المحاولة عبر أساليب جديدة وملتوية لتقويض قوة إيران.

وأضاف قائد الحرس الثوري أن هدف الأعداء حيال الثورة الإسلامية لم يتغير إلا أنهم غيّروا الأساليب، ويتوجب علينا الإدراك بأنه طالما كانت الثورة الإسلامية تمضي بمسارها فان مناصبة العداء سيما من قبل أميركا لها لن يتبدل.

واعتبر اللواء جعفري أن أي مجتمع يستلهم دروس الثورة الإسلامية في إيران والاعتبار من حرب الثماني سنوات والصمود بوجه الاستكبار، فانه سينتصر بالضرورة على عدوه وخير دليل على ذلك ما نشهده في لبنان وسوريا و...

وأكد أن مقارعة الاستكبار تشكل الاستراتيجية الأساسية للثورة الإسلامية وان هذا المعتقد يتبناه قائدها والشعب الإيراني.