أعرب المفتي العام للمسلمین في بلغاریا، الشیخ مصطفى حجي، عن شكره لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية لرسالة خاطب بها الشباب الغربیین والأوروبیین.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنیة الدولیة(إكنا) أنه قدّم المستشار الثقافي الإیراني لدى بلغاریا، "محمد علي كیاني"، ترجمة بلغاریة لرسالة قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الموجهة إلی شباب الغرب للمفتي العام للمسلمین في بلغاریا.

إذ رحب الشیخ مصطفی حجي بالمستشار الثقافي الإیراني لدى بلغاریا، مشیداً بمعرفة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية للظروف الراهنة، والرسالة التي وجهها أخیراً إلی شباب الغرب، مؤكداً أن المرشد الأعلى في إيران یعتبر دوماً رائد الدعوة إلی تحقیق الوحدة، والمحبة، والسلام، والصداقة في العالم.

وأضاف: "نشكر لموقف إيران الداعي إلی رفض العنف، وللمرشد الأعلى للثورة الإيرانية الذي یسعی دوماً إلی تحقیق الوحدة بین المسلمین. ونحن كأقلیة مسلمة في دولة غیر مسلمة نفتخر باهتمامات قائد الثورة الإسلامية، ورسالته الداعیة إلی الوحدة بین المسلمین والمسیحیین."

وأشار المفتي العام للمسلمین في بلغاریا، الشیخ مصطفى حجي، إلی الأحداث الإرهابیة التي وقعت فی فرنسا وسائر الدول، مصرحاً أن هذه الأحداث لیست لصالح المسلمین إذ أن سائر الشعوب عندما تشاهدها تظن أن الدین الإسلامي تصحبه الحرب، والبندقیة، والعنف، فعلی المسلمین الحقیقیین أن یردوا علی هذه الإجراءات رداً صحیحاً وعقلانیاً.

وفي الختام، قال إن صفوف المسلمین بدأت تنفصل وتنقطع بواسطة هذه الأحداث، مضیفاً أن المواقف التي یتبناها المسلمون تجاه الإجراءات الإرهابیة تشیر إلی أنهم يفتقرون إلی الوحدة، وأن الأعداء یستغلون هذه الفرص.