أدان المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي، جريمة إعدام العالم الديني البارز الشيخ نمر باقر النمر، وقال في بيان بالمناسبة: إن هذه الجريمة وبعون الله ستكون رصاصة الرحمة التي ستدفع كيان آل سعود الصهيوني الدموي نحو مزبلة التاريخ، مشيرا إلى أن نبأ جريمة إعدام الشيخ النمر من قبل سفاكي وجلادي آل سعود، كان أليما جدا .

وأضاف المرجع الهاشمي: إن هذا العالم الجلیل وبعد أن تحمل مرارة الضغوط وآلام الأسر والتعذیب في سجون آل سعود الرهیبة، ضحى بروحه في سبیل العزة والكرامة الإسلامية والإنسانية وإعلاء كلمة التوحید الطیبة وإقامة العدل، لیضیف صفحة ناصعة أخرى إلى صفحات جهاد الشیعة .

ولفت المرجع الهاشمي إلى أن الدماء الطاهرة للشیخ النمر وإن حزت في نفوس المسلمین وجمیع أحرار العالم .. إلا أنها ستكون الرصاصة الأخيرة في كیان آل سعود الصهیوني الدموي، وسوف تسوقه نحو مزبلة التاریخ وحشره مع الأشقياء وتطهیر ارض الوحي من دنسه .

ورأى آیة الله الهاشمی الشاهرودی أن دماء الشهید الشیخ نمر باقر النمر ستثیر عاصفة لن تهدا إلا بإسقاط هذا الرمز الحقیقی للشیطان في المنطقة، مضیفا: آن الأوان لأن تجتمع الأمة الإسلامية العظیمة بمختلف انتماءاتها وتوجهاتها تحت رایة النبي الأعظم (ص) وتنتفض لاجتثاث جرثومة الفساد وممثلة الكیان الصهیوني وعمیلة أميركا، وأن تكف الأيادي الملطخة بدماء آلاف الشیعة والسنة من سیادة الحرمین الشریفین والأراضي المقدسة .

وأكد البیان أن انهیار ودمار هذا الكیان الشیطاني سیؤدي إلى اجتثاث الإرهاب الداعشي التكفیري لا محالة وانه سینقذ العالم الإسلامي من هذه البلیة الكبرى.

وختم آیة الله الهاشمي الشاهرودي بیانه بتقدیم التعازی لإمام العصر والزمان (عج) وقائد الثورة الإسلامية ومراجع الدین والأمة الإسلامية، لاسیما عائلة الشهید داعیا المولى العلي القدیر أن یحشره مع الأنبياء والصالحین وشهداء كربلاء وحسن أولئك رفیقا.