صرح المطران توماس ميرام رئيس أساقفة أورميا للكلدان في إيران أن ثمار الثورة الإسلامية تتجلى في وحدة أتباع الديانات السماوية في إيران.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن رئيس أساقفة أورميا للكلدان أسقف سالماس في إيران المطران توماس ميرام أوضح في مراسم الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية "عشرة الفجر المباركة "إن الثورة الإسلامية أثرت على جميع المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ولازالت إيران تشهد انعكاسات انتصار الثورة حتى اليوم ولاسيما في وحدة أبناء شعبها وأتباع الديانات السماوية الثلاث.

وصرح المطران ميرام إن جميع أطياف الشعب الإيراني وضمنها الأقليات تتمتع بحرية فكرية، مشيراً إلى أن التعايش السلمي بين أبناء المذاهب والطوائف المختلفة في إيران هو انعكاس للمفاهيم الثورة الإسلامية.

وأشار رئيس أساقفة أورميا للكلدان أن انتصار الثورة الإسلامية خلق أملا كبيرا لكافة الأقليات في إيران حيث يتمتع الجميع بحرية واحترام كامل.

وأضاف أسقف سالماس: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد وفرّت للأقليات الدينية والقومية أمن وحماية وحرية لا تتمتع بها أي أقلية في أي دولة في العالم.

وأكد بدوره إمام جماعة سلماس حجة الإسلام محمد موسوي على أن الأعداء يرغبون ببث الفتنة بين قلوب أبناء الشعب الواحد باستغلال الحجج الواهية.

وبين حجة الاسلام محمد موسوي إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنت من خلال انتصار ثورتها المباركة من التقدم والتطور في جميع المجالات العسكرية والعلمية والنووية والطبية لتصبح في مصافي الدول الكبرى.