أكد المرجع الديني آية الله العظمى نوري الهمداني أن الثورة الإسلامية في إيران خلقت تحولا كبيرا في العالم ولذلك ينبغي أن نعرف أركان وبركات والتحديات التي تواجه الثورة، موضحا أن الإسلام هو احد أركان الثورة الإسلامية حيث أن الإسلام كان في عزلة قبل الثورة.

وأكد آية الله نوري الهمداني خلال استقباله يوم الأحد إمام الجمعة مدينة دليجان، بمناسبة الأعياد الشعبانية، قائلا: إن القرآن الكريم أكثر من 70 مرة ذكر ضرورة شكر النعم الإلهية.

وصرح سماحته: ينبغي معرفة النعمة في وقتها، وأوضح أن معرفة ضرورات العصر والتحرك وفقها امر هام، أهم نعمة في عصرنا هي الثورة الإسلامية.

وتابع أن الثورة الإسلامية في إيران خلقت تحولا كبيرا في العالم ولذلك ينبغي أن نعرف أركان وبركات والتحديات التي تواجه الثورة، موضحا أن الإسلام هو احد أركان الثورة الإسلامية حيث أن الإسلام كان في عزلة قبل الثورة.

وبين المرجع الديني نوري الهمداني أن ولاية الفقيه هي الركن الثاني للثورة الإسلامية حيث أن المجتمعات في حاجة إلى قائد وقائد المجتمع الإسلامي يجب أن يكون فقيها.

وأكد أن الشعب يشكل الركن الثالث للثورة الإسلامية، موضحا أن الإمام الخميني (ره) ربى أشخاصا مخلصين وضعوا أنفسهم على اكفهم لنصرة الثورة الإسلامية.

 

 

المصدر: وكالة رسا للأنباء