حث المرجع الديني آية الله العظمى نوري الهمداني علماء الأمة الإسلامية على التحرك ضد صفقة القرن ومجابهة المخططات الصهيوامريكية.

وبحسب وكالة رسا للأنباء، أن المرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني قال في لقاء جمعه بعدد من علماء الدين الوافدين من الهند: إن الشريعة الإسلامية تشدد على ضرورة تواجد امة من المسلمين متحلين بالأخلاق الحميدة من اجل إرشاد إخوانهم للإصلاح ولما يفلحهم ويسعدهم في الدارين.

وأضاف آية الله نوري الهمداني أن علماء الدين يحضون بمكانة عالية عند الله وفي نفس الوقت وضعت الشريعة الإسلامية على عاتقهم مهمة إصلاح المجتمع وإرشاد أبنائه.

وتطرق سماحته إلى خطة السلام المسماة بصفقة القرن وتابع قوله: إن ما أعلن عنه بذريعة تحقيق السلام في المنطقة ما هو إلا مؤامرة تستهدف القضية الفلسطينية معتبرا في نفس الوقت صفقة القرن بأنها جريمة نكراء قام بارتكابها الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني فعلى المسلمين أن يتحدوا ويتواجدوا في الساحات من اجل مجابهة هذه الجريمة.

والى ذلك أضاف‌ آية الله نوري الهمداني أن من واجب المسلمين هو أن لا يصبحوا متفرجين على ما يحدث ويحاك من مؤامرة ضد المقدسات الإسلامية في فلسطين منوها في الوقت ذاته إلى ضرورة اتحاد علماء الأمة من اجل التحرك ضد صفقة القرن والمخططات الصهيوامريكية وتبديدها مبينا أن العدو يعمل دائما على الأضرار بمصالح المسلمين وضربها.

وكان قد أجمع محللون سياسيون فلسطينيون على أن التوقيت الذي وصفوه بـ"المشبوه" للإعلان عن خطة السلام المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، يأتي خدمة لمصالح شخصية وحزبية لكل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

ويواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محاكمة لعزله، حيث انطلقت بمجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء الماضي، الجلسة الإجرائية التي تدشن المحاكمة، بينما من المقرر أن يبت الكنيست الإسرائيلي، الثلاثاء، في طلب نتنياهو الحصول على الحصانة من المحاكمة بتهم الفساد.