قال أمين عام المجلس الأعلى للحوزة العلمية، آية الله حسيني البوشهري: أن البيان الصادر حول الخطوة الثانية هو ميثاق حضاري قد ذكرت فيه الانجازات التي حققتها الثورة الإسلامية.

وبحسب وكالة رسا للأنباء، أن أمين عام المجلس الأعلى للحوزة العلمية آية الله السيد هاشم حسيني البوشهري، اعتبر البيان الصادر حول الخطوة الثانية بأنه خارطة طريق قد رسمت الأربعين عاما الثانية من الجمهورية الإسلامية.

وأضاف آية الله حسيني البوشهري أن البيان الصادر حول الخطوة الثانية قد صدر عن قائد الثورة الإسلامية مخاطبا فيه بالخصوص النخبة والجيل الشاب منوها في الوقت ذاته ان القائد وجه خطابه ايضا الى علماء الدين وطلبة الحوزة العلمية فمن هذا المنطلق ينبغي لهم ان يكترثوا بالغ الاهتمام بتبيين هذا البيان الهام.

والى ذلك صرح العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية، آية الله حسيني البوشهري أن الجيل الشاب في عهدنا الحاضر هم الأكثر تجربة بالمقارنة مع أقرانهم من الشباب في بداية انتصار الثورة الإسلامية فينبغي لهم أن يستفيدوا من تجارب الآخرين من اجل العمل على ازدهار البلد في مختلف الساحات.

ولفت آية الله حسيني البوشهري إلى أن قائد الثورة الإسلامية قد بين من خلال بيانه الصادر بوصفه ميثاقا حضاريا، تفاصيل الانجازات التي حققتها الثورة طيلة الأربعين عاما من عمرها.

والبيان الصادر حول الخطوة الثانية ينطوي على سبع بنود أساسية أصدره قائد الثورة الإسلامية على أعتاب ذكر أربعين عاما من انتصارها كمنحني جديد من إرشاداته موجه إلى الشعب الإيراني كما أن البيان يحمل في طياته وثيقة للمرحلة الثانية من إصلاح المجتمع وللتنشئة الاجتماعية والتأسيس لحضارة جديدة ونفخ الروح من جديد في هيكل الجمهورية الإسلامية فإن الخطوة الثانية ستقرّب من التأسيس على حضارة إسلامية حديثة والتمهيد لظهور صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه كجزء من المثل العليا التي قامت عليها الثورة الإسلامية المجيدة في الثمانينيات من القرن الماضي.