أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف خلال استقباله رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي على ضرورة متابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني بكل قوة وحزم .

وصرح رئيس مجلس الشورى الإسلامي بان العراق يمتاز بمكانة مرموقة عند الشعب الإيراني وان الشعبين دخلا مرحلة مهمة من العلاقات التاريخية وازدادت الأواصر خلال السنوات الأخيرة بينهما فشاهد الجميع كيف استضاف الشعب العراقي خلال السنوات الأخيرة زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من جميع أنحاء العالم وخاصة المواطنين الإيرانيين وهذا الأمر جعل الارتباط التاريخي والثقافي والحضاري والإنساني والمعنوي بين الشعبين يستحكم أكثر فأكثر.

وتابع: إن الجمهورية الإسلامية أيضا تستضيف الملايين من الزائرين العراقيين القاصدين مشهد الرضا عليه السلام والسيدة معصومة بقم المقدسة وتبذل جهودها وباستمرار لتنمية العلاقات الأخوية بين الشعبين لتشمل جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية .

وقال قاليباف إن تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع العراق باعتباره شريكا استراتيجيا لإيران وكذلك مع باقي دول الجوار هي من أولويات مجلس الشورى الإسلامي .

وأشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى أن الجمهورية الإسلامية اعتبرت من واجبها مساعدة أخوانها في العراق عندما قامت مجموعة داعش الإرهابية بهجومها الوحشي فهبت لمساعدتهم ولضل الله وتضحيات المجاهدين تم تسجيل النصر على داعش بيد القوات المسلحة العراقية والشعب والحشد الشعبي وعلى يد المضحين بأرواحهم .

واعتبر قاليباف أن الاغتيال الفريق الشهيد "قاسم سليماني" بطل مكافحة الإرهاب عالميا والشهيد الكبير أبو مهدي المهندس ورفاقهم بأمر مباشر من ترامب، وصمة عار على جبين قادة البيت الأبيض مبينا أن أمريكا نقضت سيادة العراق بهذا الاغتيال مؤكدا على ضرورة متابعة ملف الاغتيال بكل قوة وحزم .

وقال رئيس المجلس أنه طالما تتواجد القوات الأجنبية في المنطقة فإنها لن ترى السلام والاستقرار مبينا أن عراق قوي ومتطور سيكون مثالا مهما للعلاقات الثنائية والإقليمية .