عرضت إحدى قنوات التلفزيون الألماني فيلما وثائقيا حول الشهيد الفريق قاسم سليماني اعتبرته بأنه أقوى منظر استراتيجي في الشرق الأوسط واحد أفضل الأشخاص الذين عزز قوة إيران إقليما وعالميا خلال العقود الأخيرة وان اغتياله لم يؤدى لإضعاف إيران.

وبثت القناة الثانية (ZDF) في التلفزيون الالماني يوم الاثنين الماضي وثائقيا تحدث عن الشهيد الفريق قاسم سليماني وخصائصه واغتياله حيث تناول الوثائقي وبشكل مصور اهم نشاطات الشهيد سليماني منذ انتصار الثورة الاسلامية .

واوضح الوثائقي ان الفريق سليماني الذي كان قائد قوة القدس هو اقوى منظر استراتيجي في الشرق الاوسط وهو كنجم ساطع يجب احترامه . فكما جاء في تقرير سري لوكالة المخابرات الامريكية ، فبعد اغتيال الفريق سليماني اصبح شعار الموت لامريكا اكثر تناميا وارتفع عاليا عند الشعب الايراني.

وذكر الوثائقي ان الشهيد الفريق سليماني ومنذ شبابه كان داعما للثورة الاسلامية فهو كان قائدا خلال الحرب المفروضة ضد ايران ومن ثم كان نشاطه مميزا في لبنان وافغانستان واخيرا في العراق ، فهو حتى اللحظات الاخيرة من حياته كان في الخط الامامي في الحرب ضد جماعة "داعش" التكفيرية الارهابية وكان مدافعا قويا عن ايران ضد اعدائها الاصليين وهم الكيان الصهيوني والمجاميع الارهابية المدعومة من السعودية.