بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد قادة النصر الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ، تم عرض كتاب "معرفة العدو" لقائد الثورة الإسلامية في معرض بغداد الدولي للكتاب.

وفي هذه المراسم أزاح المستشار الثقافي الإيراني في العراق، حجة الإسلام ابا ذري الكوفية عن "معرفة العدو" لقائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي.

وقال أبا ذري: إن كتاب معرفة العدو (الترجمة العربية لكتاب دشمن شناسي) يضم مجموعة من آراء قائد الثورة حول معرفة العدو وكيفية التعامل معه، وقام مركز نشر الثورة الإسلامية بإصداره.

وأضاف المستشار الثقافي الإيراني في العراق: عشية الذكرى الأولى للاغتيال الجبان للقائدين الشهيدين الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، فإنها فرصة جيدة للشعبين الإيراني والعراقي للتعرف على أعدائهما المشتركين من خلال تقديم هذا الكتاب القيم.

ونوه إلى القواسم المشتركة بين الشعبين الإيراني والعراقي من الدين والتاريخ والثقافة، ونظرا إلى استشهاد هذين القائدين العظيمين في محاربة الإرهاب، تمت إضافة قاسم مشترك جديد إلى القواسم المشتركة بينهما، وهي القضية المهمة المتمثلة في معرفة العدو والأعداء المشتركين للشعبين.

وتابع أبا ذري قائلا: فتح كتاب قائد الثورة القيم باباً جديداً للشعبين حول أهمية وضرورة تحديد الأعداء المشتركين وكيفية مواجهتهم.

وفي إشارة إلى الاهتمام الكبير الذي يبديه الشعب العراقي بقراءة الكتب، قال المستشار الثقافي الإيراني: وفقًا للطلبات المتكررة من قبل المثقفين العراقيين للتعرف على المحاور الفكرية لمؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني (رض)، وكذلك الأفكار النيرة لقائد الثورة الإسلامية، فإن هذا الكتاب متوفر بالترجمة العربية، للجمهور العراقي والضيوف العرب والأجانب زوار المعرض.

وأوضح ابا ذري أن كتاب "معرفة العدو" يقع في 600 صفحة ويحتوي على 12 فصلا يتناول كيفية وضرورة مواجهة العدو.