أكد السفير الإيراني في اليابان مرتضى رحماني موحد بان إيران لن تنسى ولن تغفر لاغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني وتتابع قضية تسليم المجرمين الضالعين في العملية ليد العدالة.

السنوية

وقال رحماني موحد في تصريح له خلال ندوة عبر الأجواء الافتراضية عقدتها الملحقية الثقافية الإيرانية في طوكيو في الذكرى الأولى لاستشهاد القائد سليماني: يمكن القول بثقة بان احد أهم وأكثر الأحداث تأثيرا في العام الماضي كان عملية الاغتيال الوحشية والغادرة للقائد الشهيد قاسم سليماني من قبل النظام الأميركي الإرهابي فجر يوم 3 يناير 2020 .

ووصف الشهيد سليماني بأنه شخصية أدى دورا أساسيا في محور المقاومة ودحر داعش في العراق وسوريا حيث كانت هذه القضية لا تحتمل لأنظمة راعية للإرهابيين مثل أميركا والكيان الصهيوني والسعودية حماة داعش الذين بادروا إلى اغتياله.

وأكد السفير الإيراني بان الشهيد سليماني فضلا عن انه كان ضليعا في الشوؤن العسكرية كان نشطا في المجال الدبلوماسي ايضا وكان يسعى من اجل خفض التوتر ونشر المودة في المنطقة وأضاف: إن القائد سليماني كان من المقرر خلال زيارته الأخيرة إلى العراق والتي تمت بدعوة من المسؤولين العراقيين أن ينقل الرد على رسالة المسؤولين السعوديين عن طريق الحكومة العراقية إلى الرياض إلا أن النظام الاميركي الارهابي باغتياله وخرقه لسيادة العراق لم يسمح بان تثمر جهوده السلمية.