أعلن مساعد الشؤون التنسيقية لقائد جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن اختبار أسلحة جديدة ومحلية في مناورات "فدائيو الولاية" وقال من أهم سمات المناورات الأخيرة كانت السيطرة المتقدمة عبر الإنترنت على التمرين من مركز القيادة في طهران".

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه أشار مساعد الشؤون التنسيقية لقائد جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال "حبيب الله سياري" إلى مناورات فدائيو الولاية وقال إن هذه المناورات له سمات وخصائص خاصة ومن خلال هذه السمات تظهر القوة الجوية وقوة الدفاع الجوي للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتابع القول إن المناورات الأخيرة أظهرت للجميع قوة ومهارة وجهوزية موظفين القوة الجوية وخاصة الطياريين بالإضافة إلى الأسلحة الجديدة والمعدات المحلية التي تسخدمها القوات الجوية.

واعتبر الأدميرال سياري عرض التكتيكات الجوية كميزة أخرى لهذه المناورات ولديه الأكثر قيمة وفعالية في تحسين القدرة القتالية للقوات الجوية للدفاع عن أراضي البلاد.

وأشار أن من السمات الخاصة لهذه المناورات أننا شاهدنا التمرين من داخل مركز قيادة القوات الجوية للجيش في طهران. وهذا يعني أن الوفد الموجود لم تسافر إلى بوشهر وبندر عباس وتبريز وأصفهان ومدن أخرى من البلاد لمراقبة المناورات. نحن استطعنا من خلال مركز قيادة القوات الجوية في طهران نرصد المناورات الأخيرة.

ونوّه سياري إن أحد السمات المميزة لهذه المناورات من المناورات السابقة هي تطوير شبكة القيادة والتحكم للتدريبات وأيضا استخدام التقنيات والمعدات الجديدة للتدريب وأيضا الحصول على تكتيكات جديدة في هذا المجال.

وأضاف: "كل المناورات التي نقوم بها، يجب أن تكون لديها نمو كبير في مقارنة المناورات السابقة، كما أنه شاهدنا هذه التطورات في مناورات فدائيو الولاية.