قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن بحمد الله حافظنا اليوم على هيمنتنا البحرية واليوم لدينا تقنيات بحرية جديدة تحت تصرفنا.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه قام القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي برفقه الأدميرال علي رضا تنغسيري قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني بزيارة المراكز والوحدات الموجودة في جامعة الإمام الخامنئي للعلوم والتكنولوجيا البحرية و حضر تأبين شهداء الجامعة المجهولين.

وأشار اللواء سلامي إلى هذه الحقيقة أنه قبل الثورة كانت جميع هياكل قوتنا بناؤها من قبل آخرين، هذا يعني أن أسس قوتنا كانت في أيدي الآخرين، ولكن بإذن الله بعد الثورة الإسلامية، لقد حققنا هذه القوة والتكنولوجيا، وحاليا أعداءنا يخشون ذلك.

وأضاف لكي نكون مستقلين نحتاج إلى الاستقلال في العلوم والتكنولوجيا وإنتاج الطاقة والاقتصاد والثقافة وهذه هي العلامات الرئيسية لهوية المجتمع.

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني رغم كل المؤامرات والخبث، فإن العقوبات القاسية للأعداء تسببت في الثقة بالنفس والاعتماد على القدرات الداخلية وتقدم البلاد.

وفي جزء آخر من خطابه، ذكر اللواء سلامي أن السفن هي البنية التحتية للقوة البحرية لبلادنا وأشار: "لدينا تقنيات تتعلق بجودة السفن القتالية وهذه السفن هي الهوية الحقيقية لتكتيكاتنا وإنها تحمل رسائل استراتيجية لاعداءنا.