أكد المرجع الديني، آية الله العظمى الشيخ حسين نوري الهمداني، ان على جميع الأحرار في العالم اليوم، هو التعبير بكافة السبل المتاحة عن استنكارهم وادانتهم لجرائم الكيان الصهيوني قاتل الاطفال وغير الشرعي.

 

وفي بياناً له دعا المرجع الديني، آية الله نوري الهمداني الجميع (من إيران وخارجها) إلى تحقيق مشاركة ملحمية في مسيرات "يوم القدس العالمي" هذا العام (آخر جمعة من شهر رمضان المبارك).

 

واضاف البيان: "ان البشرية تشاهد على مدى سنوات طويلة ارتكاب الظلم والمجازر من قبل مجموعة غاصبة في حق شعب مظلوم؛ الجرائم التي تزداد حدة يوما بعد يوم وسط صمت مقيت من جانب المحافل الدولية".

 

وشدد اية الله نوري الهمداني، على ضرورة احياء يوم القدس العالمي بكل حماس، مستدلا بمقولة شهيرة للامام الخميني (رض)، بان "القدس الشريف، تشكل قضية المسلمين الاولى والرئيسية".

 

واكد على الجموع الحاشدة من ابناء الشعب الايراني التي ستشارك في مسيرات يوم القدس العالمي، الامتثال الى التعليمات الوقائية والصحية لمكافحة فيروس كورونا.

 

وختم المرجع الديني: إن "الشعب الإيراني سيعبر من جديد عن استنكاره وإدانته لهذا العدوان والظلم، ولاشك انه في ضوء الإرادة الإلهية وبفضل تماسك الشعوب الحرة في أنحاء العالم، سيكون مآل الكيان الصهيوني اللاشرعي إلى زوال إن شاء الله".