أعلن قائد سلاح البحر في قوات حرس الثورة الإسلامية العميد علي رضا تنكسيري أنه يمكن إطلاق 60 طائرة مسيرة من على سطح سفينة الشهيد باقري العائمة والهبوط في مدرج السفينة.

 

وقال العميد تنكسيري: إننا نقوم بكل إجراء من شأنه توفير أمننا، فيما يقوم الاميركان باتخاذ إجراء مضاد لما نفعله، لذا علينا استخدام معدات جديدة بمافيها الهجوم من مسافة بعيدة بدقة أكثر وزيادة السرعة ومراوغة أكبر للرادار.

 

وشدد على أن ايران صنعت عوامات بعد مرحلة الدفاع المقدس (حرب صدام على ايران 1980-1988) مثل فئة ذو الفقار ونصبت عليها الصواريخ البحرية وزادت من سرعتها، موضحا أنه تم زيادة مستوى السرعة من 55 عقدة الى 75 عقدة ثم الى 90 عقدة.

 

وأعرب هذا المسؤول العسكري عن أمله بأن يتم زيادة سرعة الابحار في المستقبل من 90 عقدة الى أكثر من ذلك، مشددا على أن سرعة العوامات الاميركية من هذه الفئة لم تتجاوز 35 عقدة.   

 

وتابع قائد سلاح البحر في قوات حرس الثورة الإسلامية قائلا: لقد استطاع هذا السلاح ومن خلال الزوارق السريعة في اشتباك مباشر مع الاميركان كبدتهم خسائر أكثر من 52 عسكريا في غضون عام ونصف، فيما قدمنا 9 شهداء.

 

وأضاف يقول: لقد فقدنا في هذه المدة 4 زوارق، إلا أن الاميركان فقدوا 3 فرقاطات وهي " صامويل روبرت " و" سي.اور.سي.تي" و "سانغاري" اضافة الى طائرتي هليكوبتر.