أكد نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية العميد علي فدوي بان الأعداء وبعد عجزهم عن شن الحرب العسكرية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لجأوا للحرب الهجينة.

 

وقال العميد فدوي في تصريح خلال حفل تأبين وزير الطرق والتنمية العمرانية السابق الفقيد رستم قاسمي بمدينة مهر: إن الجمهورية الإسلامية ، تتقدم إلى الأمام منذ 44 عامًا وهزمت كل الأعمال العدائية وهذه مقدمة لحدث عظيم.

 

قال: لقد اكتسبوا المعرفة عن الإسلام في جميع أنحاء العالم بفضل نعمة الثورة وإيران الإسلامية، فيما قبل الثورة كانت أميركا قوة اوحد لا تنازع ولا يمكن لأحد أن ينافسها.

 

وأضاف نائب قائد حرس الثورة الإسلامية: الآن الخطط التي تنقلها أميركا إلى مجلس الأمن تعارضها دول حرة وصغيرة تقف أمام مثل هذه القوى العظمى، ولم يكن الحال هكذا قبل الثورة.

 

وأوضح: الأميركيون في حرب مع إيران الإسلامية منذ 44 عامًا وانتصارات جبهة الحق والجمهورية الإسلامية كثيرة ، وبفضل الله ستكون جبهة الحق منتصرة مستقبلا ايضا.

 

وأضاف العميد فدوي: هل أصبحت قدرات إيران الإسلامية العسكرية والاقتصادية والإعلامية وغيرها أكبر من قدراتهم؟ علينا أن نقول لا، إلا أن السر في انتصارنا يكمن في التوكل على الله والعمل وبذل الجهد في هذا السياق.

 

وتابع: على مدى سنوات طويلة وما يقرب من 35 عامًا ، وفي الحرب الخشنة، لم يستطع أحد إطلاق رصاصة نحو الثورة الإسلامية، لكنهم بدأوا الحرب بطرق أخرى مثل الحرب الإعلامية والثقافية والمعرفية والاقتصادية، وغيرها الكثير. وهم يبذلون الكثير من الجهد في هذه المجالات.

 

وأشار العميد فدوي إلى دور الفقيد رستم قاسمي وتضحياته خلال فترة الحرب المفروضة (1980-1988) والتي أصيب خلالها عدة مرات بقنابل عنقودية واسلحة كيمياوية وكذلك دوره البارز في مرحلة البناء والاعمار بعد الحرب حتى الفترة الأخيرة.