أحمدي نجاد: يوم القدس هو يوم عالمي لكل الشعوب المضطهدة

22 رمضان 1429هـ

وصف رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم القدس بأنه يوم عالمي لكل الشعوب ويوم العبودية لله ويوم التحرر من الظلم وعدوان المستكبرين ويوم اصطفاف الشعوب أمام الشياطين.

وأفاد مراسل وكالة مهر للأنباء أن الرئيس محمود أحمدي نجاد قال ظهر يوم الأحد للمراسلين في قاعة التشريفات بمطار مهرآباد قبيل توجهه الى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن يوم القدس هو يوم إزالة الظلم عن الشعب الفلسطيني المضطهد ويوم الدفاع عن البشرية، واليوم الذي ستقلع فيه جذور الظلم والاستكبار، وستعم فيه الحرية والعدالة في ربوع العالم.

وأضاف الرئيس أحمدي نجاد أن الشعب الايراني وكل الشعوب ستحيي هذا اليوم الالهي، وسوف يصطفون ضد الاستكبار العالمي في هذا اليوم مسطرين ملحمة أكبر وأعظم وأجل من السنة الماضية.

وتابع أن الكيان الصهيوني هو كيان ينطوي تاريخه على أقبح الجرائم والمجرمين، وسوف تهب شعوب العالم لنصرة الشعب الفلسطيني من خلال اصطفافهم ومسيراتهم في هذا اليوم، وسيقومون بتحدي الظلم.

وفي ختام حديثه وصف رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية يوم القدس العالمي بأنه يوم اقتلاع الكيان الصهيوني من الجذور، واصفا هذا الكيان بأنه كيان آوى مجرمي التاريخ.

من جهة أخرى أكد الرئيس أحمدي نجاد أن فكرة اسرائيل الكبرى قد ماتت.

أكد الرئيس محمود أحمدي نجاد أن عهد الصهيونية آيل الى الزوال بفضل الله, وأن فكرة اسرائيل الكبرى والصغرى قد ماتت.

وأفاد مراسل وكالة مهر للأنباء أن رئيس الجمهورية قال خلال مراسم توثيق آداب شهر رمضان ويوم القدس العالمي في الجمهورية الاسلامية الايرانية, "أن يوم القدس العالمي يمثل تجسيداً للتخندق التاريخي للمؤمنين ودعاة الحرية والعدالة بوجه جميع أنواع الظلم والفساد والأنانية ".

وأضاف, أن الكيان الصهيوني والفكر الصهيوني يمثلان جوهر جميع المساوئ, وأن أسس هذا الكيان قامت على الكذب والاحتيال وحياته مستمدة من العدوان والاحتلال.

وأشار الرئيس أحمدي نجاد الى مراسم توثيق يوم القدس في الجمهورية الاسلامية الايرانية, معربا عن أمله بأن تحذو جميع الشعوب حذو الشعب الايراني وتوثق هذا اليوم في بلدانها لعلنا نشهد قريبا توثيقه عالميا, حيث أن تحرير القدس سيجتث جذور الفساد والأفكار الشيطانية من العالم.

وأعرب الرئيس أحمدي نجاد عن اعتقاده بأن مشاركة أبناء الشعب في مسيرات يوم القدس العالمي الموافق لآخر جمعة من شهر رمضان المبارك ستكون هذا العام حاشدة أكثر من الأعوام السابقة, داعيا سائر شعوب العالم لأداء دورهم في هذا اليوم.

وأضاف رئيس الجمهورية الاسلامية, "بفضل الله فإن عهد الصهيونية آيل الى الزوال, وأن فكرة اسرائيل الكبرى والصغرى قد ماتت ", واصفا اسرائيل بأنها كيان متخلف سياسيا ً.

وأشار الرئيس أحمدي نجاد في جانب آخر من كلمته الى فضائل شهر رمضان المبارك وليالي القدر في هذا الشهر, معتبرا هذا الشهر المبارك فرصة ذهبية من الله تبارك وتعالى الى الناس لإصلاح أنفسهم والسير على طريق الكمال.