مصر تحتفل بـ (مليونية) نصرة للقدس وفلسطين

لأول مرة منذ 30 عاما تحتفل مصر بيوم القدس العالمي ونصرة القضية الفلسطينية وطرد سفير الكيان الصهيوني استجابة لدعوة من الثوار وقادة الأحزاب المصرية عبر مليونية جماهيرية حاشدة دعما لفلسطين والقدس بعد زوال نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.

إن الجماهير المصرية بدأت تتدفق أمام مبنى السفارة الصهيونية وهي تحمل الأعلام الفلسطينية وعبارات تدعو لزوال الاحتلال الغاصب للقدس وتطالب بطرد السفير الصهيوني وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وأكد إبراهيم الديراوي من ثورة 25 يناير أن هذه التظاهرة الحاشدة تأتي في آخر جمعة من رمضان لتؤكد لملايين المصريين الذين شاركوا في هذه المسيرات الحاشدة بأن فلسطين ليس لوحدها والقدس نحميها بأرواحنا ودمائنا مؤكدا أن هذا العام له نكهة خاصة كون أن يوم القدس يمر بعد سقوط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي كان يمنع التظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية مبينا أن النظام المصري المخلوع كان عميلا للكيان الصهيوني وينفذ سياسات أمريكا في المنطقة.

وفيما أكدت الناشطة والثائرة المصرية نوارة نجم الدين أن الجماهير المصرية التي تحتشد بالآلاف في كل الميادين جائت لتقول "للسفير الصهيوني أرحل" مؤكدة أن الكيان الصهيوني ليس عدو للفلسطينيين فقط بل هو عدو لكل شعوب المنطقة ولديه مخططات صهيونية للاستيلاء على كل مقدرات المنطقة.

وأكدت نوارة أن المسيرة المليونية اليوم تأتي لتقول "شكرا" لكل من دعا لنصرة الفلسطينيين والقدس وهي وقفة صمود في وجه قوى الاستكبار الذين يعبثون في المنطقة لتنفيذ أجندات تهدف للنيل من الثورات العربية.

وأكدت الناشطة المصرية أن الشعب المصري مختلف تماما بعد اندلاع ثورة 25 يناير وهو يدعو القيادة المصرية الجديدة بقطع أي علاقات مع الكيان الصهيوني ويدعو باستمرار لدعم الفلسطينيين وقضايا المنطقة العربية والإسلامية مشيرة أن نظام الرئيس المخلوع الذي كان يناصر العدو ويدافع عنه رحل ولم يعد له قيمة.

وفيما قال مجدي أحمد حسين رئيس حزب العمل المصري أن الجماهير ستبقى معتصمة أمام مقر سفارة الكيان الصهيوني حتى يرحل السفير الصهيوني عن القاهرة وأكد أن الجماهير المصرية الحاشدة ستصلي صلاة التراويح أمام مبنى السفارة في الجيزة.

وأوضح حسين أن آلاف الشبان يحرقون علم الكيان الصهيوني ويرفعون أعلاما فلسطينية ويطالبون بعد تدخل الإدارة الأمريكية في شؤون مصر خاصة بعد أن تدخل أمريكا بعد قرار الحكومة المصرية الجديدة بسحب السفير المصري المتواجد في تل أبيب وأجهضت القرار.

وقدم مجدي حسين شكره لكل المناصرين للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك موجها دعوة لكل الشعوب العربية أن تحزوا حزو إيران في دعم القضية الفلسطينية .