استشهاد المواطن البحريني جواد سلمان الحاوي اثر استنشاقه الغازات السامة

..استشهد المواطن البحريني جواد سلمان الحاوي في جزيرة سترة جنوب العاصمة المنامة، اثر استنشاقه للغازات السامة التي تستخدمها قوات النظام لقمع المتظاهرين السلميين. وقال ائتلاف شباب ثورة 14 من فبراير: إن عناصر النظام البحريني اغرقوا الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع ما أسفر عن تعرض المواطن جواد الحاوي البالغ من العمر 49 عاما لاختناق شديد أدى إلى استشهاده.

ويتكرر هذا المشهد بشكل يومي وسط تجاهل المجتمع الدولي للقمع وانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين ما أسفر عن سقوط أكثر من 140 شهيداً منذ بدء الاحتجاجات.

هذا وشهدت بلدة العكر ومناطق أخرى من البحرين حملة مداهمات لمنازل المواطنين وحصار أمني تمثل بالحواجز الأمنية ونقاط التفتيش في مداخل البلدات وعدد من الشوارع الرئيسية حيث أضحت مناطق التظاهرات تشهد عقاب جماعي في صورة تتكرر منذ بدأ الاحتجاجات التي عقبت قمع اعتصام دوار اللؤلؤة بالعاصمة المنامة.

وقد شهدت العديد من المناطق تظاهرات غاضبة تنديداً بجرائم الاحتلال السعودي والنظام البحريني، تلبية لدعوة ائتلاف 14 من فبراير، حيث رفع المحتجون الأعلام الوطنية ورددوا شعارات طالبت بإسقاط النظام والقصاص لقتلة الشهداء وإطلاق سراح المعتقلين.

وكان ائتلاف شباب ثورة 14 من فبراير الذي يقود الاحتجاجات اليومية على مدى الثلاثة أعوام، قد دعا إلى تصعيد الحراك الثوري والميداني الرافض لاستمرار الاحتلال السعودي للبحرين ضمن فعاليات وأنشطة ثورية تحت شعار "مقاومة".

المصدر: موقع قناة العالم