إمام جمعة طهران: الاقتصاد المقاوم سيسهم في حل بقية المشاكل

2016-04-09
0
393

أكد إمام جمعة طهران المؤقت آية الله محمد إمامي كاشاني أن نجاح تطبيق خطة الاقتصاد المقاوم سيسهم في حل مشاكل البلاد الثقافية والسياسية والاجتماعية.

وأفادت وكالة "مهر" أن آية الله إمامي كاشاني أشار إلى تسمية قائد الثورة الإسلامية للعام الإيراني الجديد (بدأ في 20 آذار/ مارس) بعام "الاقتصاد المقاوم، المبادرة والعمل".

وقال: "إذا نجحنا في تطبيق سياسات الاقتصاد المقاوم، فإننا سننجح أيضا في القضايا الثقافية والسياسية والاجتماعية، لذلك ينبغي المبادرة لاتخاذ الخطوات العملية".

وأضاف آية الله كاشاني: "إن قائد الثورة الإسلامية أوضح أن الحكومة هي محور تنفيذ سياسات الاقتصاد المقاوم، لذا يجب مساعدة الحكومة لتتمكن من الحصول على نتائج ملموسة من خلال تطبيق هذه السياسات".

وأوضح أن الحكومة الإيرانية تتمتع بدعم قوي، وقال: "إن ثقافة الإسلامية ترفض البطالة وتؤمن بتوفير فرص العمل".

وتابع آية الله كاشاني: "إن القائد أكد إذا كان هناك إخلاص في السعي لحل المشكلات الاقتصادية، فإن الله سبحانه وتعالى سيوفق المسؤولين"، مؤكدا ضرورة إنشاء المؤسسات الصغيرة لتوفير فرص العمل.

وأشار خطيب جمعة طهران المؤقت إلى انه "منذ بداية الثورة تم إيجاد حلول للمشاكل أينما تواجد الشعب، وينبغي على المستثمرين توظيف استثماراتهم كما يجب تأسيس أجهزة رقابية".

وشدد آية الله كاشاني على ضرورة "الالتفاف حول محور قائد الثورة الإسلامية أي محور التدبير والتقوى والنظرة العالمية، والأخذ بنظر الاعتبار مصالح الشعب من اجل نيل رضى الله وعزة النظام الإسلامي".


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق