دعا مجلس خبراء القيادة في إيران الشعب إلى المشاركة الملحمية في الانتخابات الرئاسية والمجالس البلدية في 19 أيار/ مايو الجاري.

وفي بيان صادر عن مجلس خبراء القيادة يوم الثلاثاء، ورد فيه أن 19 أيار/ مايو سيخلق الشعب الإيراني البطل ملحمة أخرى عبر مشاركته الفاعلة والجادة في الانتخابات.

وأضاف، إن الشعب الإيراني صنع ملاحم العزة والشموخ وأبدى وعيه وشعوره بالمسؤولية على الدوام، وسيحضر في الساحة مرة أخرى لأداء رسالته الدينية والثورية والوطنية عبر مشاركته المهمة والمصيرية في الانتخابات الرئاسية والمجالس البلدية.

وأكد البيان، أن يوم 19 أيار/ مايو هو يوم تنفيذ وصية الإمام الخميني (ره) مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي أكد باستمرار على المشاركة في الانتخابات واعتبرها مسؤولية شرعية يتحملها جميع أبناء الشعب الإيراني.

ووصف مجلس خبراء القيادة يوم 19 أيار/ مايو يوم تجديد العهد مع شهداء الثورة الإسلامية في صناديق الاقتراع حيث إن الشعب سيدلل مرة أخرى على تكاتفه وتمسكه بنهج الثورة والحفاظ على النظام الإسلامي.

واعتبر البيان، انه كما أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد الخامنئي على المشاركة القصوى في الانتخابات فإن الشعب سيصنع ساحة أخرى من المقاومة والصمود في مواجهة الأعداء اللدودين.

المصدر: فارس