إهداء الإمام الخامنئي ١١٥ نسخة كتاب لمكتبة مسجد أبوذر في طهران

2017-07-25
0
776

تزامناً مع الذكرى السادسة والثلاثين لمحاولة اغتيال قائد الثورة الإسلاميّة الإمام السيّد علي الخامنئي في السابع والعشرين من حزيران عام ١٩٨١ ميلادي في مسجد أبوذر في طهران أهدى سماحته ١١٥ نسخة كتاب تشتمل على ٤٣ عنواناً لمكتبة هذا المسجد وجاء ضمن هذه العناوين نسخٌ من كتاب نهج البلاغة وعدداً من القواميس العربية.

قبل مدّة عُرض وثائقي على شاشة التلفاز بمناسبة ذكرى محاولة اغتيال آية الله العظمى الإمام السيّد علي الخامنئي في مسجد أبوذر في طهران ظهرت فيه مشاهد لمكتبة المسجد؛ بعد أن شاهد الإمام الخامنئي هذا المقطع من الوثائقي قرّر سماحته إهداء عدد من الكتب لمكتبة هذا المسجد.

بعد أيام من عرض هذا الوثائقي، تمّ تسليم إمام جماعة هذا المسجد ١١٥ نسخة من الكتب إضافة لمخطوطة بخطّ يد قائد الثورة الإسلاميّة، تنوّعت مواضيع عدد من الكتب بين مضامين دينيّة وأخلاقيّة: من بين الكتب كتاب نهج البلاغة الذي يتضمّن شرح ومقدّمة للشيخ محمد عبده، مختارات مبوّبة من نهج البلاغة للسيّد عطيّة أبوالنجا، ميزان الحكمة، كيمياء السعادة، روضة الأسرار، أسرار الصلاة، فيه ما فيه ونسخ متعددة من كتب العارف الرباني الشيخ مجتبى الطهراني.

وجاء بين الكتب نسخ من قواميس اللغة العربية إلى الفارسية عناوينها: القاموس العصري والقاموس المعاصر.

بين هذه الكتب أيضاً كتب ثقافية واجتماعية، بعض عناوينها: هيهات أن تدمّر إيران، أسباب انحطاط الحضارات من وجهة نظر القرآن، أصحاب الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، دور الوهابية في ترويج العنف والإسلاموفوبيا في العالم المعاصر وقاموس عميد باللغة الفارسيّة.

كما أنّه توجد بين الكتب مجلّدات تتحدّث حول فترة الحرب المفروضة على إيران بعض عناوينها: سرّ النجاح في القيادة، سرّ آسري القلوب، ترابيٌّ سماوي، ارتفاع النخيل، قل للمطر أن يهطل، شهيد من الحرم إلى الحرم، حلاوة الألم ، ووداعاً أيتها الدنيا.

 

المصدر: arabic.khamenei.ir


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق