أكد رئيس مكتب قائد الثورة الإسلامية محمد محمدي كلبايكاني بان توجيهات قائد الثورة وجهود اللواء سليماني أحبطت مخططات أميركا و"إسرائيل" لكردستان العراق.

وخلال مراسم تدشين 200 مسجد ومركز ثقافي في المناطق الأقل نموا في البلاد، أشار محمدي كلبايكاني إلى قضية كردستان العراق وقال، إن اميركا وإسرائيل كانتا قد خططتا لتأسيس إسرائيل ثانية في إقليم كردستان العراق وكان من الخزي ان رفعوا علم إسرائيل إلا أن توجيهات قائد الثورة الإسلامية وجهود اللواء سليماني قد أحبطت مخططاتهم وتم تحرير كركوك من دون إراقة دماء.

وفي جانب آخر من تصريحه دحض محمدي كلبايكاني تقرير الخارجية الأميركية حول حقوق الإنسان في إيران وإعدام مهربي المخدرات وتساءل، انه أي سياسي أعدمته السلطة القضائية الإيرانية بصفة مهرب؟ علما بان هنالك الكثير من المهربين الذين يستحقون الإعدام ولم يتم إعدامهم.

كما أشار إلى ما ورد في تقرير الخارجية الأميركية حول المحكمة الخاصة بعلماء الدين وقال، إن هذه المحكمة ضرورية لصون البلاد ولابد من وجود مثل هذه المحكمة للتصدي للأفراد غير الصالحين في صفوف هذه الشريحة.

وحول المراقبين الدوليين للانتخابات قال، هل هنالك مراقبون دوليون (للانتخابات) في فرنسا وبريطانيا وأميركا ليكونوا في إيران أيضا؟