المرجع صافي الكلبايكاني: أي خطوة في سبيل خدمة زوار الإمام الحسين تعد عملا عظيما

2017-10-25
0
146

أكد المرجع الديني آية الله العظمى صافي الكلبايكاني على أن أي خطوة في سبيل خدمة زوار الإمام الحسين تعد عملا عظيما، إن هذه الحركة حركة إلهية وهي في مرأى العالم.

وحسب وكالة رسا للأنباء أن المرجع الديني آية الله العظمى صافي الكلبايكاني استقبل مسؤولي المواكب التي توفد قريبا إلى العراق لخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام خلال أيام الزيارة الأربعينية.

من جانبه أعرب المرجع الديني آية الله العظمى صافي الكلبايكاني عن تقديره لجميع الذين يقدمون خدمات لزوار الإمام الحسين عليه السلام، مبينا أن الزيارة الأربعينية وعزاء سيد الشهداء عليه السلام تعد أمرا إلهيا عظيما ولساننا قاصر عن توصيف عظمة هذه الزيارة؛ يبقى الإنسان متحيرا أمام هذه العظمة.

وأشار إلى تعاظم إعداد الزوار من كافة أنحاء العالم في الزيارة الأربعينية عاما بعد عام، مضيفا أن جميع الشخصيات العالمية المؤثرة تم نسيانها على مر التاريخ أو ضعف ذكرها لدى الأجيال الآتية ولكن الإمام الحسين عليه السلام على عكس تلك الشخصيات عاما بعد عام يزداد حضورا في قلوب الناس وهناك سر يكمن في هذا الأمر ولكن نحن عاجزون عن دركه.

وأكد الأستاذ البارز في حوزة قم المقدسة على أن أي خطوة في سبيل خدمة زوار الإمام الحسين تعد عملا عظيما، إن هذه الحركة حركة إلهية وهي في مرأى العالم، ولذلك عليكم أن تعرفوا قدركم ومكانتكم إذا يعد خدمة زوار الإمام الحسين فخرا لكم، موصيا مسوؤلي المواكب الحسينية باغتنام الفرصة لتقديم أفضل الخدمات للزوار.

وختم المرجع الديني صافي الكلبايكاني، قائلا: أن هذه الأعمال الخيرة هي التي تجلب مرضاة الله تعالى ومولانا صاحب العصر والزمان، متمنيا أن يتمكن من الحضور في المواكب الحسينية، "يا ليتني كنت معكم"، أنا خادم تحت إقدام زائري الإمام الحسين عليه السلام، وأنا سأكون فخورا بخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام، معربا عن سروره بلقاء مسوؤلي وأعضاء المواكب الحسينية.

الجدير بالذكر أن مسوؤل المواكب الحسينية حجة الإسلام والمسلمين نظري منفرد قدم في مستهل اللقاء تقريرا مفصلا عن أهم أنشطة المواكب الحسينية لهذا العام.


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق