الإمام الخامنئي يدعو المسؤولين لبذل أقصى الجهود لمساعدة المتضررين من الزلزال

2017-11-15
0
167

دعا قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي جميع المسؤولين إلى بذل أقصى جهودهم لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب كرمانشاه.

وأعرب قائد الثورة الإسلامية عن أسفه البالغ لكارثة الزلزال الذي ضرب محافظة كرمانشاه، مشيدا بحضور المسؤولين في المناطق المتضررة وتعاطفهم مع المواطنين مؤكدا ضرورة مواصلة هذا التعاطف بقوة على صعيدي العمل والدعم.

وفي كلمته باجتماع عقد مساء يوم الثلاثاء بحضور رؤساء السلطات الثلاث وعدد من المسؤولين في البلاد، أعرب سماحته عن أسفه البالغ لكارثة الزلزال المؤلم جدا الذي ضرب محافظة كرمانشاه، مشيدا بحضور المسؤولين في المناطق المتضررة وتعاطفهم مع المواطنين مؤكدا ضرورة مواصلة هذا التعاطف بقوة على صعيدي العمل والدعم بغية الحد من مشاكل وآلام المواطنين.

وأشار إلى المصيبة التي ألمت بأهالي كرمانشاه جراء هذه الكارثة، معربا عن مواساته لأبناء محافظة كرمانشاه الأبطال والشجعان لما الم بهم من مصيبة.

وأوضح سماحته أن فقد الأحبة مصيبة مؤلمة وصعبة لكننا نأمل في أن يلهم الباري تعالى ذوي الضحايا الصبر والسلوان وان يشملهم بلطفه ورحمته .

واعتبر سريان روح المحبة  والتعاون في أوصال المجتمع الإسلامي بأنه من آثار مثل هذه الكوارث وقال إن هذه الحوادث تزج الجميع في مسرح التعاون ونأمل أن تسهم هذه المحبة والأخوة في نزول البركات الإلهية على أهالي كرمانشاه الأبطال وجميع الشعب الإيراني .

واعتبر قائد  الثورة الحادثة المرة الأخيرة بأنها اختبار الهي وميداني لأداء المسؤولين مهامهم وقال إن حضور المسؤولين ومن بينهم رئيس الجمهورية المحترم في أوساط الأهالي المنكوبين والتعاطف معهم خلال اليومين الأخيرين نأمل أن يتواصل على صعيدي العمل والمساعدة للمواطنين بقوة وصولا إلى الحد من مشاكلهم وآلامهم، وذلك نظرا لبرودة الطقس وصعوبات حلول فصل الشتاء .

بدوره أشار الرئيس حسن روحاني خلال اللقاء إلى جهود جميع الأجهزة في إغاثة وإنقاذ ومتابعة أوضاع الجرحى والناجين من الزلزال وقال إن هذه الحادثة هي بمثابة امتحان واختبار معربا عن شكره لجميع الأجهزة التي بذلت وتبذل مساعيها بما فيها القوات المسلحة التي سجلت أداء جيدا للغاية .


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق