أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله السيد محمود الهاشمي الشاهرودي أن الثورة الإسلامية في إيران أربكت (معادلات) الأنظمة المتغطرسة والاستكبارية في المنطقة؛ داعيا أبناء الشعب الإيراني جميعا إلى المشاركة الواسعة في مسيرات "22 بهمن" (في 11فبراير الحالي) إحياء للذكرى السنوية الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.

واستعرض آية الله الهاشمي الشاهرودي نتائج الثورة الإسلامية المباركة في البلاد؛ مصرحا أن هذه الخطوة التي أقدم عليها الشعب الإيراني الأبي شكلت ولأول مرة في العصر الحاضر تحوّلا شمل المنطقة وبالتالي فقد عمّت الصحوة الإسلامية العالم الإسلامي برمته.

وقال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام أن من النتائج المباركة التي تمخضت عن الثورة الإسلامية تمثلت في مقارعة الاستكبار ومقاومة الكيان الصهيوني البغيض والتي أصبحت اليوم ثقافة سياسية وقاعدة أساسية على صعيد المنطقة والعالم.

ونوّه آية الله الهاشمي الشاهرودي إلى الانتصارات الأخيرة التي حققتها جبهة المقاومة ضد الجماعات الإرهابية وداعش؛ لافتا إلى أن الجمهورية الإسلامية ساندت هذه المقاومة وقدمت الدعم إليها لكونها تسير على درب الإمام الخميني (قدس) والقيم السامية للثورة الإسلامية في إيران.

وقال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام أن العدو يسعى دوما إلى مواجهة القيم السامية للثورة الإسلامية لكن محاولاته تبوء بالفشل دوما؛ مردفا أن الجمهورية الإسلامية نجحت في مساندة الشعوب وتطلعاتها في المنطقة فيما فشلت مخططات الأعداء في العراق وسوريا كما أنهم سيواجهون الهزيمة في اليمن أيضا.