أكد نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية العميد "حسين سلامي"، على أن إيران حددت خطوط هواجس الأعداء وقادرة على أن تحبط أي هجوم مهما كان حجمه.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية العميد "حسين سلامي"، أوضح أننا لقد حددنا مصادر الأعداء الحيوية ولنا قدرات دفاعية وهجومية قوية واظهرنا قدراتنا في بعض المناورات العسكرية.

وأكد بأننا قمنا بمأسسة قدراتنا الذاتية ولا يمكننا الاعتماد على القدرات الخارجية، مضيفاً لقد بلغنا ذلك المستوى من القدرات في الجو والبحر والبر بحيث نحبط أي هجوم عسكري للعدو مهما كان حجمه ونطاقه وقدرته.

وأشار إلى القدرات التي حققتها القوات البحرية الإيرانية في مجال البحر وأضاف، إن اكبر قلق للعدو اليوم هو انه لا يمكنه أن يفعل شيئا لو وقع حدث ما في البحر.

ونوه إلى أن ثقل قدرات العدو تحول من البحر إلى الجو وأضاف، انه وقبل 15 عاما لم نكن نمتلك تكنولوجيا القدرات الجوية لكننا اليوم نمتلك رادارات متطورة ومنظومات صاروخية بعيدة المدى وأكثر تطورا بفضل خبرائنا ولسنا بحاجة إلى احد.

وأكد العميد سلامي بأن إيران أصبحت تمتلك قدرات واسعة مردفا القول، لقد أحبطنا سيناريو الحرب العسكرية بحيث أن الرئيس الأميركي لا يتحدث اليوم عن الخيار العسكري.