دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الشعب الإيراني للمشاركة في مسيرات يوم القدس العالمي مؤكداً على أن يوم القدس يوم تاريخي يأتي دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم وصرخة ضد الظالمين.

وحسب وكالة مهر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني دعا في بيان له الشعب الإيراني للمشاركة في مسيرات يوم القدس العالمي مؤكداً على أن يوم القدس يوم تاريخي يأتي دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم وصرخة ضد الظالمين.

وأردف روحاني أن الشعب الإيراني يستجيب كل عام لدعوة الإمام الخميني (ره) ويشارك في مراسم يوم القدس العالمي، معتبراً أن لهذا اليوم خصوصية مميزة هذا العام، بعد ما تعرضت له القدس من انتهاكات للأعراف الدولية قامت بها  أمريكا دعماً لربيبتها إسرائيل.

وأضاف الرئيس الإيراني أن هذه السنة شهدت مزيد من العنف والاضطهاد ضد الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، مشيراً إلى المجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق أهل غزة خلال مسيرات العودة.

كما أشار روحاني إلى محاولات العدو الصهيوني في جولاته الأخيرة لبث الايرانوفوبيا في العالم، داعياً الشعب الإيراني للمشاركة غداً في مسيرات يوم القدس العالمي، ليبعث للأعداء رسالة تؤكد تمسكه بالقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن تحرير القدس هدف مقدس للشعب الإيراني وجميع المسلمين.

وأكد الرئيس الإيراني في بيانه على أن تحرير القدس وعودة الشعب الفلسطيني إلى بلاده يوماً ليس ببعيد، حيث سيصلي المسلمين في قبلتهم الأولى قريباً.