قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، في إشارة إلى ذكرى مرور أربعين عاما على انتصار الثورة الإسلامية، إن الشعب الإيراني استطاع إزاحة النظام البهلوي العميل والفاسد بفضل الثورة الإسلامية وتحقيق شعار الاستقلال.

وقال شريف، في تصريح دلى به خلال مؤتمر صحفي، إن ما يكتسب الأهمية هو أن التقدم الذي تم إحرازه في ظل الحظر كان بمثابة قفزات وان إيران باتت في طليعة بلدان العالم في العديد من المجالات.

وأضاف: انه منذ بداية الثورة ولحد الآن تم فرض أشد أنواع الحظر في القطاعات الدفاعية والعسكرية فيما تم إحراز أكثر التقدم فيها وبلغت المنجزات إلى مدى جعل الأعداء يقرون بها.

وتابع: إن قواتنا المسلحة اليوم حققت إنجازات وطنية على مختلف صعد التصاميم والتصنيع واللوجستية والعملانية وقد عرضت جوانب منها في المناورات أو التدريبات الناجزة.

ولفت إلى انه إلى جانب القدرات الدفاعية لم يتم تجاهل الاعمار والبناء في البلاد وقد تم عرض الانجازات في هذه المجالات بمعرض مقر خاتم الأنبياء (ص) للاعمار.

وأشار إلى أن الحرس الثوري سيفتتح 3256 مشروعا إعماريا في عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الإسلامية إلى جانب أكثر من 5000 مشروعاً ينجزها لمكافحة الفقر في البلاد.

ونوه إلى أن ألف فرقة عمل جهادي من مختلف شرائح التعبئة (بسيج) سيتم إيفادها إلى مختلف مناطق البلاد لتقديم المساعدات للشعب على مختلف الصعد.

وأوضح: إن إحدى الخطوات الهامة بناء مصفى ستاره خليج فارس والذي سد حاجة البلاد في البنزين كما تحققت انجازات لافتة مثل مد الطرق والاعمار.

وأشار إلى أن ذكرى مرور أربعين عاما على انتصار الثورة الإسلامية تتزامن، خلال العام الجاري، مع ذكرى وفاة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وهو ما حوّل فجر الثورة إلى فجر فاطمي إذ إن الشعب استطاع إزاحة حكومة فاسدة وعميلة بفضل الثورة الإسلامية وتحقيق شعار الاستقلال.