أكد مدير الحوزة العلمية في إيران على أن ما قامت به الدولتان الشقيقتان؛ سورية والعراق وكذلك محور المقاومة في لبنان وفلسطين كان إجراءا حضاريا هاما في مواجهة الاستكبار العالمي .

وبين مدير الحوزة العلمية في الجمهورية الإسلامية آية الله علي رضا أعرافي خلال كلمته مؤتمر تكريم 140 من الشهداء العلماء المدافعين عن المقدسات أن العلماء المجاهدين كانوا على مر التاريخ يضيئون الطريق أمامنا حيث لم يطلبوا إلا الشهادة في سبيل الله.

وأشار إلى أن الثورة الإسلامية تعتز وتفتخر بشهداءها، مصرحا نحن نفخر بأننا قدمنا آلاف الشهداء في سبيل الإسلام وتحرير الأمة وإقامة الحضارة الإسلامية الحديثة.

وأكد آية الله أعرافي على أن الجهاد والشهادة تبتني على مجموعة من القوانين والخطوط الحمر، وما قام به داعش جاء لتدنيس وتشويه طريق الجهاد، أن هؤلاء ذبحوا، أحرقوا وسلكوا آلاف الطرق الغير إسلامية، ولكن الجهاد في الإسلام يتضمن الأخلاق والآداب والقوانين على الرغم من الصمود والمقاومة.

وبين عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية أن علماء الدين لم يقعوا في فخ القضايا الخلافية والطائفية، مصرحا أن هناك شهداء من الشيعة والسنة وعلماء كبار من جميع المذاهب الإسلامية وجميعنا اتحدنا في مواجهة الاستكبار العالمي والتكفيريين.

وأكد مدير الحوزة العلمية في الجمهورية الإسلامية على أن ما قامت به الدولتان الشقيقتان؛ سورية والعراق وكذلك محور المقاومة في لبنان وفلسطين كان إجراءا حضاريا هاما في مواجهة الاستكبار العالمي ومؤامراته لتفتيت الأمة، ولو لم تكن هذه الإجراءات لكانت تتغير صورة العالم.