شدّد المرجع الديني آية الله نوري همداني على انه ينبغي أن تصبح الحوزات العلمية في قم ومشهد موحدة تعمل بانسجام وتآزر فان قوام الثورة الإسلامية رهين الحوزات العلمية.

وقال المرجع الديني آیة الله "نوري همداني" خلال لقاء مع حجة الإسلام "احمد مروي" السادن الجديد للروضة الرضوية: ينبغي في الأوضاع الراهنة أن تكون أشخاص على استعداد في مجال الإدارة لتقوم بتوعية طلاب الحوزات العلمية  فإنها تعيش حاليا في قمة التأثير على شرائح المجتمع الإيراني وذلك بالنظر إلى أن قوام الثورة الإسلامية رهين الحوزات العلمية وان الكثير من الثوار كانوا قد ترعرعوا فيها.

وصرح آية الله نوري همداني بان الحوزات العلمية لم تكن يوما متأثرة و صامتة إزاء ما يجري في المجتمع وأنها عملت بشكل واضح بما كان على عاتقها من مسؤولية خلال فترة انتصار الثورة الإسلامية وما بعدها.

وأكد المرجع الديني بان ابان سدانة "السيد إبراهيم رئيسي" للروضة الرضوية قد توفرت خدمات جيدة لزوار العتبة الرضوية فمن المؤمول أن تستمر هذه الخدمات لكي تخفض الضغوط التي يواجهها الزوار عندما يقصدون زيارة العتبة المقدسة.

وفي ما يتعلق بحوزة مشهد العلمية، شدد آية الله نوري همداني على أن من الحري ان يُتابَع في هذه الحوزة العلمية الفكر السائد في حوزة قم العلمية حتى تزدهر المواهب فيها فان حوزة مشهد العلمية كانت قد شهدت فترة ساطعة قبل الثورة الإسلامية. فينبغي أن تصبح الحوزات العلمية في قم ومشهد موحدة تعمل بانسجام وتآزر.