أكد حجة الإسلام علي سعيدي رئيس الدائرة العقائدية والسياسية في مكتب القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، ضرورة تسوية مشاكل زوار الأربعين على وجه السرعة وقال إن مسيرة الأربعين الحسيني تجسد قوة الإسلام والشيعة في العالم .

وقال حجة الإسلام علي سعيدي في محافظة سمنان: "يجب أن تكون هناك اعتبارات في إعداد الناس للمشاركة في مراسم الأربعين الحسيني العملاقة وان يجري التخطيط لذلك لأن هذه الرحلة مليئة بالبركة والرحمة من كل الجوانب .

وأوضح الشيخ سعيدي بان مسيرة الأربعين تتيح فرصا جيدة وان البارئ قد فتح كنوزه لعباده فيها.

وتابع أن هناك مهام تقع على عاتق المؤسسات الثقافية والشعب وينبغي عليهم النهوض بها ولكن يتعين على الحكومة أن توفر للشعب الظروف الملائمة لكي يتسنى لمن يريدون إحياء هذه السنة الحسنة الحصول على الغذاء والسكن والرفاه اللازم .

وأكد سعيدي ضرورة أن تقدم الحكومة مساعدة خاصة للضعفاء والمحرومين، وقال: يجب أن تكون هناك الرقابة اللازمة إزاء تامين ما يحتاجه عامة الشعب بأسعار مناسبة لكي لا يحصل أي إجحاف بحق الشعب وان يتمكنوا من أداء مراسم الأربعين في ظل ظروف جيدة بعيدا عن أية عقبات .

وأضاف: "يجب على الناس أيضًا أن ينتبهوا إلى عظمة هذه المراسم وان يؤدوا الشعائر بأفضل وجه لافتا إلى ضرورة الاهتمام بقضية تهديدات الأعداء لأنهم لا يتركونا وشاننا مادمنا متمسكين بمبادئنا".