قال رئيس الرابطة العلمية لأصول الفقه في الحوزة العلمية، حجة الإسلام محمدي: إن البيان الصادر حول الخطوة الثانية ينص على التأسيس لحضارة إسلامية حديثة.

وبين رئيس الرابطة العلمية لأصول الفقه في الحوزة العلمية، حجة الإسلام السيد محمد صادق محمدي أن البيان الصادر حول الخطوة الثانية للثورة الإسلامية هو نص خطاب قائد الثورة المعظم تناول فيه استراتيجيات الجمهورية الإسلامية بحكمة وذكاء.

وأضاف حجة الإسلام محمدي بان من واجب الحوزة العلمية هو دراسة البيان الصادر حول الخطوة الثانية بنظرة فاحصة في مختلف أبعاده مبينا في نفس الوقت أن الكرامة والحكمة والمصلحة مبادئ ثلاثة تم التركيز عليها في هذا البيان باعتبار أنها ضمن استراتيجية يجب الاعتماد عليها في السياسة الداخلية والدولية.

وصرح سماحته بان قائد الثورة الإسلامية افتتح البيان الصادر حول الخطوة الثانية بالتأسيس لحضارة إسلامية حديثة واختتمه بنمط الحياة الصحيح محاولا تقديم نموذج لحياة حديثة للعالم.

وطالب رئيس الرابطة العلمية لأصول الفقه في الحوزة العلمية، حجة الإسلام محمدي بالتعريف الصحيح بالبيان الصادر حول الخطوة الثانية من قبل وسائل الإعلام فان البيان يتناول الثورة الإسلامية باعتبار أنها ثورة تتميز عن باقي الثورات بتواصل تحقيق أهدافها من قبل الثوار.

وكان قد أصدر قائد الثورة الإسلامية بياناً هامّاً شكر فيه مشاركة النّاس المشرّفة والكاسرة لشوكة الأعداء‌ إذ شدّد من خلاله على الأمل الواقعي بالمستقبل ودور الشباب الاستثنائي في خطوّ الخطوة العظيمة الثانية باتجاه تحقّق المبادئ كما وجّه خطابه للشباب، موضحاً مستلزمات هذا الجهاد العظيم ضمن سبع عناوين أساسيّة منوها فيه إلى ضرورة التأسيس لحضارة إسلامية حديثة.