أكد قائد فيلق "القائم (عج)" التابع لحرس الثورة الإسلامية في محافظة سمنان شمال شرق إيران العميد حميد دامغاني بان أميركا اليوم تشعر بالعجز في التحدي والمواجهة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال العميد دامغاني في حشد من كوادر قوات التعبئة التابعة للحرس الثوري في مدينة سرخة بمحافظة سمنان: ان العدو خلق الكثير من المتاعب لنا على الصعيد التكتيكي خلال الاعوام الاربعين الماضية الا ان الثورة الاسلامية حققت من الناحية الاستراتيجية الان نفوذا ونموا واسعا جدا في المنطقة والعالم مقارنة مع ما قبل 40 عاما.

واضاف: انه ازاء هذه النجاحات فقدت اميركا هيمنتها الى حد كبير على المستويين الاقليمي والدولي وهي تعاني الان من حالة ضعف اساسية.

واوضح بانه لو اردنا مؤشرا واقعيا دقيقا لافول اميركا، فاننا نراه في هذه القضايا التي تعاني منها الادارة الاميركية الان واضاف: ان اميركا كانت تدعي زعامة العالم وهم صنعوا اداة الليبرالية –الديمقرطية وطرحوا مسالة ان هذه هي نهاية التاريخ وانه لا اداة لديهم افضل من هذه لادارة البلاد والمجتمع. 

واضاف: لقد كانوا يعتزمون استخدام هذه الاداة في جميع المجالات مثل تاسيس مجلس الامن والبنك العالمي ومجموعات البيئة ووضع القوانين وصياغة المعاهدات وغير ذلك لتحقق لهم امورا جيدة لمصلحتهم كي يتمكنوا من ادارة العالم وان تكون اميركا هي سيدة العالم.

واكد بان انتصار الثورة الاسلامية اجهض كل هذه المخططات بحيث ان الاميركيين يواجهون التحدي اليوم ولا هيمنة لهم على العالم وقد خرجوا من هذه المؤسسات التي صنعوها بانفسهم واطاحوا بمكانتها.

وقال العميد دامغاني: ان اميركا تنكفئ اليوم الى داخلها وفي واقع الامر فانها تواجه التحدي بشدة وتشعر بالعجز في مواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية.