أكد مساعد الشؤون التنسيقية للقائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري بان الجيش الايراني بلغ مستوى من الاقتدار بحيث يقف بقوة أمام أي عدو ويمرغ انفه بالتراب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الجيش الأميركي بلغ وضعا مزريا لعدم تحليه بالقيم المعنوية والأخلاقية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الأدميرال سياري اليوم السبت خلال مراسم تجديد العهد والميثاق من قبل مسؤولي وكوادر المنظمة العقيدية السياسية للجيش مع أهداف الإمام الخميني الراحل (رض).

واعتبر الفرق بين الجيوش المقتدرة والخاوية بأنه يتمثل في عنصر القيم المعنوية وقال: إن الجيش الذي لا يحظى بالقيم المعنوية يعتبر جيشا خاويا.

وأضاف: إن أداء الجيش الأميركي في أفغانستان على مدى 20 عاما يبين لنا بان أكثر جيوش العالم تجهيزا والذي دخل أفغانستان للقضاء على طالبان غادر هذا البلد في النهاية مفضوحا بعد أن دمر بنيته التحتية وساعد في نمو المخدرات فيه.

وتابع الأدميرال سياري: إن الجيش وبسبب عدم تحليه بالعنصر الحيوي المتمثل بالقيم المعنوية والأخلاقية قد وصل إلى هذا الوضع المزري.

واعتبر الأخلاق والقيم المعنوية إحدى خصائص جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال: إن هذه الخصائص الفريدة قد وصلت بالجيش الإيراني إلى مستوى من الاقتدار بحيث يقف بقوة أمام أي عدو ويمرغ انفه بالتراب.