اعتبر خطيب صلاة الجمعة المؤقت في طهران حجة الإسلام" محمد حسن ابوترابي فرد" أن إحدى الخصوصيات التي كان يتميز بها الشهيد القائد "قاسم سليماني" هي أقواله السديدة التي كانت تنطلق من العلم وتعتمد على البرهان.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه أشار سماحته في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت اليوم في مصلى الإمام الخميني طاب ثراه إلى مرحلة الدفاع المقدس (حرب صدام على ايران 1980-1988)، وأكد أنها كانت السبب في تربية العوائل أمثال الشهيد سليماني وغيره من الشهداء الإبرار الذين تربوا في المدرسة التي كانت الأم والزوجة بمثابة الركن الأساس لهؤلاء الأبطال.

 

وتابع قائلا: ان العدالة تعتبر انجازا للتربية الدينية والتحلي بالعلم حيث أنها تربي الأشخاص على العدل ليصبحوا رصيدا كبيرا للمجتمع، بينهم الشهيد سليماني الذي كان يصف المجتمع بأسرته وكان همه الوحيد هو تعزيز أسس النظام الاسلامي.

 

وشدد " ابوترابي فرد" على أن أفكار الشهيد سليماني تؤدي الى زيادة الرصيد الاجتماعي للنظام الاسلامي وقال: ان هذا الموضوع يجب ادراجه في جدول اعمال المسؤولين، اذ كان هاجسه الوحيد عدم نزول أحد من قطار الثورة الاسلامية.

 

ووصف خطيب جمعة طهران المؤقت، الشهيد سليماني والسيد حسن نصر الله وأمثالهما بأنهم من المدرسة التي يشرف على تربيتها قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى الامام الخامنئي دام ظله العالي.