وصف مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الإسلامية، التصرف الوقح للصحيفة الفرنسية "شارلي ايبدو" في الإساءة للمرجعية الدينية بأنه همجية ثقافية، واعتبره الجانب الآخر من دعم الحكومة الفرنسية لزمرة المنافقين "خلق" الإرهابية والدعم التسليحي لنظام صدام ضد الشعب الإيراني.

 

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس خبراء القيادة اليوم الأحد أدان فيه التصرف المهين الذي أقدمت عليه الصحيفة الفرنسية "شارلي إيبدو" في الإساءة للمرجعية الدينية الشيعية.

 

وورد في البيان: إن التصرف الوقح للصحيفة الفرنسية السخيفة ضد الدين الإسلامي والمرجعية الشيعية أظهر مرة أخرى كراهية وحقد أعداء الإسلام والشيعة.

 

وأضاف: إن صحيفة "شارلي ايبدو" المنحطة، التي اشتهرت بإهانة مقدسات الإسلام والمسلمين وخاصة شخص الرسول الكريم (ص) ، وفي خطوة أخرى جرحت مشاعر أحرار العالم ومحبي الثورة الإسلامية وأثارت غضبهم بإساءتها إلى المقام الشامخ للمرجعية الدينية وولاية الفقيه وقائد المستضعفين.

 

وتابع البيان: بطبيعة الحال فإن نشر الرسوم الكاريكاتورية المهينة من قبل هذه الصحيفة سيئة الماضي ودعم هذه الهمجية الثقافية من قبل الحكومة الفرنسية سيئة السمعة ليس بالأمر المستبعد عن أذهان شعب إيران الإسلامية ، لأنه أحيا الوجه الأخر للنزعة الاستكبارية لحكام قصر الإليزيه في دعم المنافقين (زمرة خلق الإرهابية) والدعم التسليحي للمجرم صدام ضد شعبنا المظلوم.

 

وختام البيان: إن مجلس خبراء القيادة، الذي تعزز منزلته ومكانته القيادة وفق ما صرح به الإمام الراحل (رض) ، يدعم المرجعية العظيمة وقائد الثورة الإسلامية ، آية الله العظمى السيد علي الخامنئي "مد ظله العالي" ، ويدين هذا التصرف السخيف والوقح من قبل صحيفة "شارلي ايبدو" وإذ أنه يقيّم هذا التصرف السخيف في سياق يأس وهوان الاستكبار والصهيونية العالمية في مواجهة القدرة الباهرة والتقدم المتزايد باستمرار للجمهورية الإسلامية الإيرانية يدعو وزارة الخارجية والمؤسسات المسؤولة والجبهة الثقافية للثورة الإسلامية لابداء ردود الفعل على هذا التصرف المهين في نطاق مسؤولياتهم حتى تنكشف أكثر فأكثر للشعوب وخاصة لمسلمي العالم، الطبيعة والأهداف القذرة لمدراء هذه الصحيفة الحاقدة وأدعياء حرية التعبير.