شهدت مختلف المدن الإيرانية بعد انتهاء صلاة الجمعة تظاهرات شعبية حاشدة بانتهاك حرمة القرآن الكريم في السويد.

 

وطالب المشاركون في هذه التظاهرات وزارة الخارجية الإيرانية  بإعادة النظر في علاقاتها الدبلوماسية مع السويد بالتعاون مع الدول الإسلامية الأخرى.

 

وكان مجلس تنسيق الإعلام الإسلامي قد اصدر بيانا أدان فيه إصدار الحكومة السويدية التراخيص لجماعات وحركات متطرفة ومخططات شريرة لحرق القرآن الكريم ودعا إلى إقامة تظاهرة منددة بهذا الفعل الشنيع.

وقال البيان: لقد تم ازدراء وإضرام النار في القرآن الكريم من قبل الأشرار وبدعم من الحكومة السويدية وشرطتها المرتزقة، والإساءة إلى مقدسات المسلمين، ومما لا شك فيه أن هذه الأعمال التي لا تغتفر والإساءة إلى القرآن الكريم هي معركة منظمة من قبل القوى الاستكبارية والصهيونية العالمية، والتي نفذت بدعم سخيف من الحكومة السويدية ونفذت بهدف تشويه الإسلام، والتي لا تتفق أبدًا مع تعاليم الأديان السماوية ولا يمكن تحملها.

وأدان مجلس تنسيق الإعلام الإسلامي مجددا هذا العمل المشين للسويد، ودعا جميع دعاة الحرية والموحدين في العالم وفي شهر محرم شهر الحداد الحسيني، إلى جانب المسلمين والأحرار في الأديان السماوية في العالم، لمواجهة السياسة الدنيئة المتمثلة في إهانة المقدسات ونشر الكراهية، ومواجهة هذا العمل البغيض الذي يتم تنفيذه بهدف رهاب الإسلام زعزعة استقرار العالم  ونشر التطرف والعنف في العالم.