أكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله احمد خاتمي، أن الشعب الإيراني سيعلن في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية عن البقاء معها حتى الرمق الأخير وحتى آخر قطرة دم.

وقال آية الله احمد خاتمي في خطبة الجمعة، إن “أساس الثورة لا هوية له من دون اسم الإمام الخميني، وان هوية ثورتنا الإسلامية هي الإمام الراحل واستمرار هذه الثورة سيتم بالعمل بتوجيهات ذلك العظيم والحمد لله لا تزال توجيهاته حية”.

ونوه آية الله خاتمي إلى أن الثورة الإسلامية كانت نعمة كبيرة من الله على العالم الإسلامي وخاصةً الشعب الإيراني العزيز، قائلا، إن نعمة سيادة الدين والاستقلال وسيادة الشعب على مستقبله والأمن والإيمان الوطني وغيرها باتت من نصيب الشعب الإيراني.

وأضاف أن هذه الثورة مستمرة منذ 39 عاماً وسنعد أنفسنا للاحتفال في ذكرى انتصار الثورة هذا العام والعام القادم أيضا، لافتا إلى أن الشعب الإيراني يشارك في مسيرات ذكرى انتصار الثورة مشاركة عظيمة.

وتابع، كان أعداء الشعب يريدون إلحاق الأذى بالثورة عبر ألاعيب طفولية ولكن مسيرات الشعب العفوية وقفت في وجه ذلك وسيتم مواصلة هذه المسيرات في يوم ذكرى انتصار الثورة في 11 فبراير والشعب سيعلن في هذه المسيرات انه سيبقى مع الثورة الإسلامية حتى الرمق الأخير وحتى آخر قطرة دم.