أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله السيد محمود الهاشمي الشاهرودي، بأن المقاومة في العالم الإسلامي هي من ثمار الثورة الإسلامية التي حدثت في إيران.

وخلال استقباله مجموعة من المدراء في البلاد قال آية الله الهاشمي الشاهرودي، أن مجمع تشخيص مصلحة النظام يعد ذراع القيادة في رسم السياسات، وان هذه المسؤولية إلى جانب سائر المسؤوليات تجعل المجمع مبادرة خالدة من الإمام الراحل (رض).

وأضاف، إن السياسات العامة تشكل روح ومضمون أي نظام سياسي، والتي بإمكانها أن تقوم بعرض قيم ثورتنا للعالم في مختلف الأبعاد السياسية والثقافية والاقتصادية والقانونية والعسكرية والأمنية. 

وحول تبيان الآثار المعنوية للثورة الإسلامية في المنطقة والعالم قال، إن ثورتنا الإسلامية ليست مختصة بدولة معينة بل هي ثورة وحركة عالمية. ثورتنا أوجدت نهضة عظيمة في المنطقة والدول الإسلامية وهي تبعث على الأمل لمستضعفي العالم أمام المستكبرين. إن هذه الثورة أحيت القيم الإلهية ونهضة الأنبياء والأئمة المعصومين ونرى الآن بفضل الثورة الإسلامية، حدوث تغييرات في الكثير من المقولات ومنها الخطاب العالمي.

واعتبر آية الله الهاشمي الشاهرودي حركات المقاومة الإسلامية في العالم الإسلامي من ثمار الثورة الإسلامية وقال، إننا نرى بان المقاومة وتقوية جبهة المقاومة قد جعلت قوى الهيمنة تشعر بالعجز.