أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الأحد، أن القوات المسلحة الإيرانية لن تسمح بتوجيه أدنى ضرر إلى النظام المنتخب والمنبثق من صميم الشعب.

وفي بيان أصدرته بمناسبة يوم الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي يصادف الأول من نيسان/ابريل 2019، أكدت هيئة الأركان الإيرانية: إن القوات المسلحة تطمئن شعب إيران الإسلامية، بأنها وكما في السابق، لن تسمح مطلقا بتوجيه أدنى ضرر إلى أسس هذا النظام المنبثق من أصوات الشعب، وهي مستعدة للتضحية من اجل الدفاع عن الحدود الجغرافية والعقيدية والسياسية لإيران الإسلامية.

وقدمت هيئة الأركان العامة التهنئة إلى الشعب الإيراني بمناسبة يوم ترسيخ أسس نظام السيادة الشعبية الدينية، لافتة إلى أن يوم الأول من نيسان من الأيام الهامة في تاريخ إيران الإسلامية، حيث صادق الشعب الثوري بأغلبية ساحقة بنسبة 98.2 بالمائة، على نظام الجمهورية الإسلامية، واضعا الأسس لحكم شعبي مستلهم من التعاليم الإسلامية السامية، حيث تم في هذا النظام السياسي ضمان الإسلامية والجمهورية معا.

وأضاف البيان: خلال الـ40 عاما الماضية، حاول الاستكبار العالمي واذياله في المنطقة، وبشتى السبل بما فيها فرض الحرب المفروضة طيلة 8 سنوات، والاغتيالات والحظر الشامل، حاول دوما حرف شعب إيران الإسلامية عن مسار الاستقلالية والحرية، إلا أن الشعب الثوري الواعي وبقيادة الإمام الخميني (ره) وخلفه الصالح الإمام الخامنئي، تمكن من تجاوز كل هذه الأعاصير بسلامة.

وتابع البيان: في باكورة العقد الخامس للثورة، فإن القوات المسلحة ستطمئن شعب إيران الإسلامية، بأنها وكما في السابق، لن تسمح مطلقا بتوجيه أدنى ضرر إلى هذا النظام المنبثق من أصوات الشعب، وهي مستعدة للتضحية من اجل الدفاع عن الحدود الجغرافية والعقيدية والسياسية لإيران الإسلامية.