دعا 198 نائبا إيرانيا، في بيان، إلى الإفراج عن الشيخ إبراهيم الزكزاكي عالم الدين النيجيري وإيفاده إلى خارج بلاده لتلقي العلاج.

وفي بيان صادر عن النواب الإيرانيين وصفوا الشيخ الزكزاكي بالعالم الفاضل والسائر على نهج أهل البيت عليهم السلام من خلال سلوكه القويم المتمثل بخلق الوعي بين أوساط المسلمين والمسيحيين وكذلك من لا دين لهم وإعداد أكثر من 15 مليون نسمة وتربيتهم على نهج التحرر واتباع لمدرسة أهل البيت ضمن إطار عظيم تحت عنوان الحركة الإسلامية في نيجيريا.

ولفت البيان إلى مشاركة حشود غفيرة في نيجيريا بالمسيرات المناهضة للاستكبار والظلم وفي يوم القدس العالمي وذكرى مأساة عاشوراء وأربعينية الإمام الحسين عليه السلام وغيرها من المناسبات بصورة سلمية.

ووصف النواب الوضع الصحي للشيخ الزكزاكي بالمتدهور وأنه لم يستطع النوم خلال الأسبوعين الماضيين بسبب معاناته من آلام شديدة رغم تناول المهدئات لذلك ينبغي فتح المجال لعلاجه وفي غير هذه الحالة فإن حياته تواجه الخطر.

ودعا النواب الإيرانيون البلدان الإسلامية والأوساط والمنظمات الدولية والحكومة والبرلمان في نيجيريا إلى العمل على الإفراج عن الشيخ الزكزاكي وعقيلته فورا وتوفير الظروف لإيفاده إلى الخارج لتلقي العلاج.