قال ممثل أهالي قزوين في مجلس خبراء القيادة: إن الدبلوماسية المقاومة وصلابة قائد الثورة الإسلامية ومواقفه الشجاعة، حالت دون تحقيق الأهداف الأميركية.

وبحسب وكالة رسا للأنباء، قال ممثل أهالي قزوين في مجلس الخبراء القيادة، حجة الإسلام علي إسلامي: إن الولايات المتحدة الأمريكية لطالما حاولت لإسقاط النظام في إيران عبر ممارسة الضغوط على الشعب الإيراني.

ولفت حجة الإسلام علي إسلامي إلى أن العقوبات النفطية التي تفرضها واشنطن ضد إيران هي في الواقع محاولة لمنع بيع النفط الإيراني في السوق العالمي ولاستهداف التطور الاقتصادي والوضع المعيشي في البلاد.

وشدّد ممثل أهالي قزوين في مجلس الخبراء القيادة على أن أمريكا تمارس ضغوطات على إيران لكي تدفعها إلى طاولة المفاوضات إلا أن الدبلوماسية المقاومة وصلابة قائد الثورة الإسلامية ومواقفه الشجاعة، حالت دون تحقيق الأهداف الأميركية.

وتابع سماحته أن قائد الثورة الإسلامية أوعز بالرد على احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في خطوة شجاعة مثلت قوة ردع في مجابهة العدو فلولاها لتجرأ باقي الدول الأوروبية باجرائات مشابهة ضد الجمهورية الإسلامية.

وصرح‌ حجة الإسلام علي إسلامي بان أمريكا حاولت أن تعرض عضلاتها في المنطقة من خلال العمل على بناء تحالف بحري دولي في الخليج الفارسي إلا أن إيران قامت باستهداف الطائرة الأمريكية في تحد لما تدعيه واشنطن من قوة فلذلك تم احتجاز ناقلة النفط الإيرانية بإيعاز من السلطات الأمريكية لكي تغطي على الهزيمة التي منيت بها في مياه الخليج الفارسي.

هذا وبعد الهجوم المشبوه على السفينة اليابانية في الخليج الفارسي، كشفت أمريكا تدريجياً عن سيناريو تشكيل تحالف بحري ضد إيران حيث توجّه وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إلى بروكسل للتفاوض مع مسؤولي الناتو لتشكيل تحالف.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه واثق للغاية في قدرة الولايات المتحدة على بناء تحالف بحري في الخليج على الرغم من الاستجابة الفاترة من الحلفاء الأوروبيين والأسيويين.