أكد المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية "العميد رمضان شريف" على التعاون القائم بين الحكومة والمؤسسات الاسنادية والحرس الثوري وقوات التعبئة الشعبية (البسيج)، بهدف تنفيذ توجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية لدعم الوضع المعيشي والاقتصادي للشعب في ظل الظروف الراهنة.

وفي تصريح له نوه العميد شريف إلى الإجراءات المتخذة من جانب الحرس الثوري لتحقيق التوصيات التي طرحها سماحة قائد الثورة الإسلامية في خطابه بمناسبة يوم "النصف من شعبان" لهذا العام؛ مبينا انه تم في هذا السياق تأسيس مقر الإمام الحسن المجتبى (ع) لمساعدة العاطلين عن العمل بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد وتقديم الدعم الاقتصادي إلى العوائل المتضررة بهذا الوباء.

وأوضح، ان هذا المقر يضم 54 الف ثكنة تابعة لقوات التعبئة في أرجاء البلاد، وكرس طاقاته لجمع التبرعات من جميع المحافظات والمدن وتوزيعها بين الفقراء والمتحتاجين الذين يعانون من مشاكل اقتصادية على خلفية انشار هذا الفيروس.

واكد المتحدث باسم الحرس الثوري، ان هذه النشاطات ستتواصل لغاية اعلان الحكومة عن اعادة الامور الى طبيعتها وعودة النشاطات الاقتصادية المتأثرة بتفشي كورونا في البلاد.

ولفت العميد شريف، الى ان جانبا من نشاطات مقر الامام الحسن المجتبى (ع) لهذا الغرض، يكمن في تقديم المساعدات على مدى 3 اشهر الى ما يبلغ 3 ملايين و500 الف شخص من اعضاء الاسر المتضررة.