أكد المرجع الديني آية الله العظمى نوري الهمداني أن النظام الحاكم في السعودية يدير الحروب المفتعلة اليوم ضد المسلمين في اليمن وسوريا والعراق ولبنان؛ ونوه إلى أن النظام السعودي يتقمص كذبا دور الحاكم الإسلامي وهو في الواقع يخدم الاستكبار والصهيونية.

 

وجاء ذلك في بيان إدانة صادر عن المرجع الديني آية الله العظمى نوري الهمداني، ضد جريمة الإعدامات الجماعية التي نفذها النظام السعودي مؤخرا بحق العشرات من الأبرياء القابعين في سجونه.

 

وصرح الموقع الإعلامي الرسمي لـ "آية الله العظمى نوري همداني"، أن سماحته أعرب عن بالغ الحزن والأسى بعد تلقي خبر استشهاد عشرات الأبرياء على يد نظام آل سعود الإرهابي.

 

وأضاف: "إن هذا النظام الذي يتقمص كذبا دور الحاكم الإسلامي وخادم الحرمين الشريفين، هو في الواقع يخدم الاستكبار والصهيونية ويدير فعلا الحروب ضد الشعوب الإسلامية في اليمن وسوريا والعراق ولبنان؛ وقد سخّر عائداته من صفقات النفط والغاز لقتل المسلمين لأنه مازال يعيش الأفكار الجاهلية".

 

وأعرب المرجع الديني عن أسفه حيال صمت المنظمات الإسلامية وحقوق الإنسان على جرائم النظام السعودي؛ مبينا أن هذا الموقف كشف أكثر فأكثر عن عدم جدوائية تلك المنظمات. وقدم سماحته بهذه المناسبة المؤلمة، العزاء إلى مقام الإمام المنتظر (عج) وجميع المسلمين ولاسيما العوائل المظلومة لهؤلاء الشهداء الأبرار.

 

المصدر: وكالة مهر للأنباء