الأحد ٢٦ / فبراير / ٢٠١٧
ملفات خاصة » ذكرى انتصار الثورة الإسلامية »

تواصل الاستعدادات في إيران للاحتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية

9 فبراير 2017 | في الفئة: ذكرى انتصار الثورة الإسلامية | لا توجد تعليقات | الزیارات: 468

تواصل الاستعدادات في إيران للاحتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية

تتواصل الاستعدادات في إيران لإحياء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه عام 1979.

الثاني والعشرون من شهر بهمن (10 فبراير) المصادف ليوم الجمعة المقبل تاريخ خالد في ذاكرة الإيرانيين بعد أن ارتبط بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في البلاد بقيادة الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه، وهو يوم احتفالي يؤكد من خلاله الإيرانيون كل عام رفضهم لأي شكل من أشكال لغة التهديد والحظر التي لم تتوقف قوى الاستكبار العالمي عن استخدامها منذ الأيام الأولى للثورة.

وقال قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي في خطابه أمس: "في مسيرات الثاني والعشرين من بهمن سيرد الناس على هذا الحظر وسيبينون موقفهم من هذه التهديدات، مع مجيء ترامب وما يفعله الآن بات الناس يعرفون من هي أميركا وما هي حقوق الإنسان في أميركا".

رؤساء السلطات الثلاث في البلاد ممثلة بالرئيس حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني ورئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني، اجتمعوا بضيافة الرئيس روحاني لبحث أوضاع البلاد وآخر المستجدات الإقليمية والدولية واغتنام الفرصة لدعوة أبناء الشعب للمشاركة في المسيرات المنتظرة.

وقال الرئيس روحاني: "سيثبت الشعب بحضوره في مسيرات الثاني والعشرين من بهمن وجود علاقة وطيدة تربطه بالثورة الإسلامية والإمام الراحل وقائد الثورة الإسلامية".

رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني، أكد من جهته على التناغم والوحدة بين مختلف القوى في البلاد وان هذه الذكرى هي لكل أبناء الشعب بمختلف تياراتهم وانتماءاتهم.

وقال لاريجياني: "في الثاني والعشرين من بهمن لهذا العام والذي هو ككل عام حفل وطني لكل الإيرانيين سيقدم أبناء الشعب بحضورهم معاني جديدة لثبات واستقرار وامن البلاد ".

وتشهد مختلف مناطق إيران في كل عام في الثاني والعشرين من شهر بهمن، حسب التقويم الإيراني، مسيرات وفعاليات احتفالية يشارك فيها الملايين من أبناء الشعب لتجديد البيعة لقائد الثورة الإسلامية، وتأكيد الالتزام التام والوفاء لمبادئ وقيم الثورة الإسلامية.

حصة هذه المادة:

اخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار و مقالات مختارة
اصدارات جديدة
الولاية الثقافية
صحيفة الامام الخمينی
فهرس الخطابات
مکتبة الفيديو
الواتس آب

أعلى الصفحة

جميع الحقوق محفوظة لدار الولایة للثقافة والإعلام ©